بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الأربعاء 9 ربيع الثاني 1442 هـ 25 نوفمبر, 2020
اللجنة الوزارية المكلفة بتقييم الاستعدادات لاستئناف العملية التعليميةوعقد الامتحانات تزور جامعة ذمار : تاريخ النشر: 01/07/2020
استقبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور/ طالب النهاري اليوم الأربعاء 1 يوليو 2020م اللجنة الوزارية المكلفة بتقييم الاستعدادات الخاصة باستئناف العلمية التعليمية في الجامعات اليمنية وعقد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2019 – 2020م، المكونة من معالي نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور/ علي شرف الدين ووكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور/ غالب القانص والأستاذ الدكتور/ نعمان فيروز مدير عام إدارة الجودة والتدريب في مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة. حيث استمعت اللجنة من رئيس الجامعة إلى شرحٍ موجز حول التصور المقدم من قبل الجامعة لاستئناف العملية التعليمية بالجامعة والتجهيزات و وسائل الأمن والسلامة الصحية وتحديد الآليات التي ستتبعها وفق ما ورد في القرار الوزاري رقم 37 لسنة 2020م وبما يتلاءم مع الوضع القائم في البلد عموماً ومتطلبات الحفاظ على صحة وسلامة الجميع من طلاب وأكاديميين وإداريين وأفراد المجتمع الجامعي.. واطلعت اللجنة على الأدبيات المتعلقة بالموضوع..
بعد ذلك قامت اللجنة بجولة تفقدية لمرافق الجامعة وقاعاتها الدراسية ومعاملها والقاعات المعدة وفق الضوابط الصحية لعقد الامتحانات النهاية للفصل الدراسي الثاني.. واطلعت على البنية التقنية التي تحضى باهتمامٍ بالغٍ من قبل الجامعة والمتمثلة بأنظمة المراقبة الرقمية والمنصة التعلمية الخاصة بالتعليم الإلكتروني وطرق إدارة الامتحانات إلكترونياً بما يتوافق مع إجراءات منع انتقال العدوى..
هذا وقد أثنت اللجنة الوارزية على الإجراءات التي تقوم بها الجامعة لتوفير البيئة الملائمة لاستئناف العملية التعليمية بما يحفظ الأمن والسلم الصحي والاجتماعي للجميع..

هذا وقد كان مجلس الجامعة قد عقد اجتماعه الثالث الاستثنائي برئاسة رئيس الجامعة د طالب النهاري وتم مناقشة تعميم وزير التعليم العالي برقم 381/1/2/و. م
الصادر بتاريخ 23/6/20200
وكذا الترتيب للعام الجامعي 20/21 في ظل الظروف المصاحبة لجائحة كورونا حيث اقر الاجتماع
١- عقد الامتحانات النهائه للعام الجامعي 19/20 الفصل الثاني اعتبارا من 15/8/2020في كافة الكليات والتخصصات التي اكملت 80% فاكثر من محاضراتها النظرية والعملية تنفيذا للتعميم الصادر للتعميم الصادر من معالي وزير التعليم العالي ووفقاً لضوابط والاجرأت الاحترازيه التي تضمنها القرار.
٢/استكمال العمليه التعليميه التي في التخصصات النظريه والعمليه اعتباراً من تاريخ 15/8/2020 في كافة الكليات والتخصصات التي لم تكمل تدريس 80% من محاضراتها.
  عدد القراء: 83

رجوع
  

الموقع الخاص بالوزارة

http://mohe.gov.ye

استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020