بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الخميس 10 ربيع الثاني 1442 هـ 26 نوفمبر, 2020
فعالية احتفالية بجامعة العلوم الحديثة بمناسبة ذكرى المولد النبوي : تاريخ النشر: 26/10/2020
[26/اكتوبر/2020] صنعاء - سبأ : نظمت جامعة العلوم الحديثة بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي اليوم، فعالية احتفائية بمناسبة المولد النبوي الشريف. وفي الفعالية أشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي من أعظم المناسبات التي يحتفي بها اليمنيون على مر التاريخ فرحاً وابتهاجاً وتعظيماً بمولده عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم . وقال " في الوقت الذي يحتفل فيه اليمن والدول الإسلامية بالمولد النبوي هناك من يسيء إلى الرسول في ظل صمت مطبق وتواطئ مخزٍ لمن يدعون الإسلام والعروبة من أعراب الخليج ".

ولفت وزير التعليم العالي، إلى أن اليمنيين هم الحاضنة الأولى للإسلام من خلال أحفاد الأوس والخزرج الذين كانوا أول من بايع رسول الله وأووه ونصروه يوم جفاه وحاربه قومه، وهم أول من نقل تعاليم الإسلام.

وجدد الوزير حازب التأكيد أن الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة تحت وطأة العدوان والحصار يؤكد تمسك وارتباط اليمنيين بالنبي الكريم واتباع منهجه والاقتداء بهديه وسلوكه في الوقت الذي تتسابق فيه ممالك الأعراب للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

وتطرق إلى المراحل التاريخية قبل وبعد ولادته صلى الله عليه وسلم وتضحيات اليمنيين من أحفاد الأوس والخزرج في مبايعة ومناصرة الرسول الكريم واستشهاد أول أسرة يمنية في الإسلام أسرة عمار بن ياسر العنسي.

ووجه وزير التعليم العالي، الجامعات اليمنية لتوعية الطلاب والطالبات بمخاطر التطبيع وكشف مؤامرات الأعداء على الأمة الإسلامية.

من جانبه استعرض وكيل وزارة الشباب والرياضة غسان المداني، معاني ودلائل الاحتفال بالمولد النبوي، والتي تعبر عن عمق ارتباط اليمنيين بالنبي الكريم وتفضيلهم عن سائر الأمم والشعوب .

بدوره أشار أمين عام جامعة العلوم الحديثة الدكتور يحيى أبو حاتم، إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف لإحياء سيرته العطرة وتجسيدها سلوكاً وعملاً والالتزام بما جاء به من قيم ومبادئ.

تخلل الفعالية الذي حضرها رئيس الجامعة الدكتور شبير الحرازي وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس، كلمة لملتقى الطالب الجامعي، واستعراض نماذج من الاحتفالات بهذه المناسبة وقصائد وفقرات إنشادية ومسرحية عبرت عن المناسبة .
  عدد القراء: 104

رجوع
  

الموقع الخاص بالوزارة

http://mohe.gov.ye

استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020