بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الخميس 10 ربيع الثاني 1442 هـ 26 نوفمبر, 2020
السامعي: اليمنيون يحتفلون بذكرى المولد النبوي منذ عشرات السنين : تاريخ النشر: 27/10/2020
[27/اكتوبر/2020] صنعاء - سبأ : أكد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي أن اليمنيين يحتفلون بذكرى المولد النبوي، منذ عشرات السنين للتذكير بسيرة النبي الكريم وحياته والتمسك بمبادئه والاقتداء بهديه والسير على نهجه. وأشار عضو السياسي الأعلى السامعي في الفعالية الاحتفالية التي نظمتها جامعة الحكمة اليوم إلى الدلالات والمعاني التي تحملها هذه الذكرى العظيمة في القلوب باعتبارها عيداً من أعياد الأمة الإسلامية.

وأوضح أن الشعب اليمني بإيمانه بالله وإتباع سنة نبيه عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، قدم ما هو شاهد على عظمة الإسلام والإيمان من خلال ثباته وصموده الأسطوري في مواجهة تحالف العدوان السعودي الأمريكي.

ولفت إلى أن احتفاء أبناء اليمن على المستويين الشعبي والرسمي بهذه المناسبة الدينية، رسالة لقوى العدوان والمنافقين بتمسك اليمنيين بالسيرة العطرة لخاتم الأنبياء والمرسلين في مقارعة الظالمين والمعتدين.

وقال" إن اليد التي تمتد إلى هذا البلد ومحاولة استغلال انشغال الجيش واللجان الشعبية في الجبهات وزعزعة الأمن والاستقرار ستقطع" .. مستنكراً بعض الأنظمة العميلة التي لا تهتم بالمولد النبوي في وقت تذهب فيه للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.

ودعا السامعي الشعب اليمني إلى المشاركة الواسعة في الفعاليات المركزية للاحتفاء بهذه المناسبة بميدان السبعين والساحات المخصصة في 12 من ربيع الأول.

من جانبه أشار رئيس الجامعة الدكتور مختار دائل، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لتجسيد الهوية الإيمانية.

وبين أن رسالة الإسلام التي حملها سيد الخلق وأشرف المرسلين جاءت لترسيخ مبادئ التعايش السلمي بين بني البشر وحق الجميع في حياة كريمة دون النظر للدين أو العرق أو اللون أو الجنس.

في حين اعتبرت كلمة الطلاب التي ألقاها محمد مثنى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي محطة لاستحضار منابع العلم والمعرفة وتجسيد أخلاق الرسول عليه الصلاة والسلام وصفاته وسيرته النيرة في واقع الأمة.

تخلل الحفل بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور صلاح مسفر ونائب رئيس الجامعة الدكتور ماجد القطوي وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام وصلات معبرة عن المناسبة.
  عدد القراء: 99

رجوع
  

الموقع الخاص بالوزارة

http://mohe.gov.ye

استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020