بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الخميس 10 ربيع الثاني 1442 هـ 26 نوفمبر, 2020
فعالية احتفالية بصنعاء في ذكرى المولد النبوي : تاريخ النشر: 27/10/2020
[27/اكتوبر/2020] صنعاء - سبأ : أٌقيمت بصنعاء اليوم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي، نظمتها الجامعة اليمنية بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي. وفي الفعالية أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي للحديث عن سيرة وحياة ومقام وقيم وسلوك النبي الكريم الذي بعثه الله متمماً لمكارم الأخلاق. واستعرض الدلالات والمعاني التي حملتها الرسالة المحمدية .. لافتاً إلى أهمية جعل هذه الذكرى محطة للتزود بالقيم والمبادئ للتمسك بنهج الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وبين الدكتور شرف الدين أن اليمنيين هم أول من احتفل برسول الله ونظًم الأبيات الشعرية والأناشيد الدينية فرحاً وابتهاجاً بقدومه صلى الله عليه وآله وسلم إلى المدينة المنورة.

من جانبه أشار وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ صالح الخولاني إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة تجسيداً للأخلاق الكريمة التي استمدها أهل اليمن من الرسول الكريم الذي بعثه الله رحمة للعالمين.

ودعا إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفالية الكبرى بميدان السبعين الخميس المقبل لإبراز صورة معبرة عن مدى حب وارتباط اليمنيين الوثيق برسول الله والتذكير بسيرته العطرة.

فيما أشار أمين عام الجامعة الدكتور إبراهيم المرهبي ومنسق الفعالية الدكتور إبراهيم الزيلعي إلى دلالات ومعاني الاحتفاء بذكرى المولد النبي لإبراز مظاهر الفرح والابتهاج والاعتراف بمنة الله على المسلمين والحديث عن مبعثه ورسالته وحياته وسيرته النيرة وربطها بواقع الأمة.

وأوضحا أن يوم مولده صلى الله عليه وآله وسلم مثل يوماً مفصلياً في تاريخ البشرية، أعاد للأمة مجدها ووجودها ومبعث عزتها ووحدتها وشكل يوم.

تخلل الفعالية بحضور عمداء الكليات ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس ونخبة من الأكاديميين من مختلف الجامعات اليمنية وجمع من الطلاب والطالبات، كلمة لمسؤول ملتقى الطالب الجامعة محمد قرموش استعرض من خلالها نماذج من سيرة النبي العطرة والحث على إتباع هديه والسير على نهجه القويم وقصائد ووصلات إنشادية معبرة.
  عدد القراء: 189

رجوع
  

الموقع الخاص بالوزارة

http://mohe.gov.ye

استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020