بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الخميس 10 ربيع الثاني 1442 هـ 26 نوفمبر, 2020
التعليم العالي وجامعة صنعاء يحتفيان بذكرى المولد النبوي : تاريخ النشر: 28/10/2020
[28/اكتوبر/2020] صنعاء - سبأ : نظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة صنعاء اليوم بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي فعالية خطابية وفنية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف . في الفعالية التي حضرها مستشار الرئاسة الدكتور عبد العزيز الترب أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب أن أن الاحتفاء بالمولد النبوي يعبر عن مدى ارتباط اليمنيين بخاتم الأنبياء والمرسلين عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وتطرق إلى علاقة اليمنيين بالرسول الكريم باعتبارهم الحاضنة الأولى للإسلام كون الأوس والخزرج من آوى ونصر النبي الأكرم، وساهموا في نشر الدعوة الإسلامية في أرجاء المعمورة.

وأشار وزير التعليم العالي إلى أنه في الوقت الذي يحتفل اليمنيون، يشن أعداء الإسلام حملة إساءة للرسول الأعظم في ظل هرولة بعض الأنظمة العربية العميلة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

ووجه جامعة صنعاء وكافة الجامعات بتعزيز التوعية بمخاطر التطبيع وكشف مؤامرات الأعداء على الأمة الإسلامية.

من جانبه أكد نائب وزير التعليم العالي رئيس اللجنة التحضيرية للاحتفال علي شرف الدين أن الاحتفال بهذه المناسبة تحت وطأة العدوان و الحصار يؤكد مدى تمسك وارتباط اليمنيين بالنبي الكريم واتباع منهجه والاقتداء بهديه وسلوكه في الوقت الذي تتسابق فيه ممالك الأعراب للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

وأشار إلى منزلة ومكانة النبي الكريم عند الله وملائكته ورسله السابقين الذين بشروا به قبل مولده ، ما يوجب على الأمة تعظيم مكانته والتأسي به واتباع منهجه والاقتداء بهديه، داعياً الطلاب والطالبات وكافة منتسبي الجامعات للمشاركة الفاعلة في الاحتفاء بالمولد النبوي في الفعالية المركزية غدا الخميس.

بدوره استعرض رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس محطات من حياة الرسول وسيرته العطرة وأهمية تجسيدها سلوكاً وعملاً والالتزام بما جاء به من قيم ومبادئ والاقتداء بهديه واتباع سنته ومنهجه .

فيما استعرض أمين عام ملتقى الطالب الجامعي مراد العنسي مواقف من السيرة النبوية والشمائل المحمدية التي رسمت للأمة طريق الحق والنور والخير والفلاح .

تخلل الفعالية التي حضرها وكلاء وزارة التعليم العالي ونواب رئيس جامعة صنعاء وقيادات وموظفي الوزارة وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام والطلاب والطالبات، أوبريت بعنوان "أشرق الكون بميلاد النبي طه"، ووصلات فنية وروحانية ورقصات فلكلورية، وتكريم ملتقى الطالب الجامعي والفائزين بمسابقة الأسوة الحسنة ، وافتتاح معرض الصور والرسوم والمجسمات .
  عدد القراء: 94

رجوع
  

الموقع الخاص بالوزارة

http://mohe.gov.ye

استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020