بوابة الحكومة دخول   بحث
وزير التعليم العالي يفتتح جامعة ابن النفيس للعلوم الطبية بصنعاء : تاريخ النشر: 28/11/2020
[28/نوفمبر/2020] صنعاء - سبأ : افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب اليوم بصنعاء جامعة أبن النفيس للعلوم الطبية. واطلع وزير التعليم العالي ومعه وكيلي وزارة التعليم العالي لقطاع الشئون التعليمية الدكتور غالب القانص والبحث العلمي الدكتور صادق الشراجي، على مرافق ومبنى الجامعة وأقسامها الطبية التي تضم " طب الأسنان، التخدير، الصيدلة، المختبرات، التمريض ".

وتعرفوا على التجهيزات في المعامل الطبية والبنى التحتية التي وفرتها الجامعة طبقاً لمواصفات الجودة ومعايير مجلس الاعتماد الأكاديمي.

وفي حفل الافتتاح أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن جامعة ابن النفيس ستمثل إضافة نوعية للتعليم الأهلي خصوصاً في ظل استمرار العدوان على اليمن.. مشيرا إلى أن افتتاح الجامعة في ظل الأوضاع الراهنة يجسد صورة من الصمود في مواجهة العدوان.

واعتبر الاستثمار في مجال التعليم مساهمة في العمل التنموي والتعليمي .. مؤكداً حرص الحكومة على دعم وتشجع الاستثمار في هذا النوع من التعليم المعول عليه إحداث تنمية حقيقية لتحقيق أهداف الرؤية الوطنية .

ونوه وزير التعليم العالي، باستيفاء الجامعة الشروط والإجراءات المطلوبة والحصول على الترخيص الأولي لافتتاحها.

ولفت إلى أهمية التنافس بين الجامعات في مجال الإبداع والابتكار والتجهيزات التقنية والطبية وتوفر البنية التحتية بما يكفل الارتقاء بالعملية التعليمية وتجويد نوعية المخرجات.

ووجه الجامعات الحكومية والأهلية للتقدم إلى مجلس الاعتماد الأكاديمي للحصول على الاعتماد العام والاعتماد الخاص ومن ثم الحصول على الاعتراف الأكاديمي المحلي خاصة في برنامج الطب البشري كخطوة أولى تمهيداً للحصول على الاعتراف الدولي للبرامج الطبية في الجامعات اليمنية قبل 2023م.

من جانبه أشار رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور خالد احمد الضرعي، إلى أن افتتاح الجامعة يأتي في إطار المساهمة في تلبية احتياجات البلد من التخصصات الطبية.

وأكد أن افتتاح الجامعة واستمرار العملية التعليمية يؤكد حيوية الشعب اليمني وإصراره على مواجهة العدوان بسلاح العلم والمعرفة .

تخلل الافتتاح الذي حضره مستشار الوزارة الأستاذ محمود الصلوي ومدير مركز تقنية المعلومات الدكتور فؤاد عبد الرزاق ومدير مؤسسات التعليم الأهلي بالوزارة فؤاد الحداء، ورئيس الجامعة الدكتور أحمد شجاع الدين، وعدد من رؤساء الجامعات الأهلية تكريم وزير التعليم العالي ونائبه بدرعي الجامعة.
  عدد القراء: 324

رجوع
  

الموقع الخاص بالوزارة

http://mohe.gov.ye

استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2021