بوابة الحكومة دخول   بحث
افتتاح المبنى الجديد لجامعة النخبة الدولية بصنعاء : تاريخ النشر: 05/12/2020
[05/ديسمبر/2020] صنعاء - سبأ : افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب اليوم المبنى الجديد لجامعة النخبة الدولية للعلوم والتكنولوجيا وتدشين العام الدراسي 2020 - 2021م . واطلع الوزير حازب ومعه وكيل الوزارة لقطاع المؤسسات التعليمية الدكتور غالب القانص على مدى مطابقة التجهيزات التقنية والبنية التحتية بالجامعة لمعايير الاعتماد الأكاديمي.

وأشاد وزير التعليم العالي بما تمتلكه الجامعة من بنية تحتية من معامل وقاعات وأعضاء هيئة التدريس واستيفاء الملاحظات المقدمة من الوزارة.

واعتبر افتتاح المبنى الجديد للجامعة، خطوة ايجابية للتوسع بالمؤسسات التعليمية .. لافتاً إلى المسؤولية الملقاة على عاتق الجامعة في الالتزام بتطبيق الجودة ومعايير الاعتماد الأكاديمي بالعملية التعليمية وتأصيل الهوية الإيمانية في أوساط الطلاب والكادر الإداري والأكاديمي.

فيما أشار عضو المكتب السياسي لأنصار الله الدكتور حزام الأسد إلى أن التوسع في إنشاء الجامعات في ظل العدوان، يعزز من مواصلة المسار التعليمي الأساسي والثانوي والجامعي.

وأكد أهمية مضاعفة الجهود لإنجاح العملية التعليمية باعتبارها إحدى جبهات البناء التي من خلالها يتسلح الطلاب والطالبات بالعلم والمعرفة.

بدوره أشار مدير التربية بمديرية شعوب عصام العابد إلى أهمية افتتاح مبنى الجامعة، بما يسهم في تسهيل التحاق الطلاب والطالبات بالتعليم الجامعي.

في حين استعرض أمين الجامعة حسين عبده جعرة رسالة وقيّم الجامعة استجابة لمحور التعليم والابتكار في الرؤية الوطنية لبناء الدولة وتنفيذا للتوجه نحو بناء تنمية قائمة على العلم والمعرفة.

تخلل الحفل بحضور مستشار الوزير محمود الصلوي وقيادات ومسئولي الجامعة وعدد من المسئولين بمديرية شعوب فقرات فنية بعنوان "موطني ودمت للتاريخ" للطفلة آية والفنان المبدع عمار الشيخ وألعاب الخفة للطالب محمد مالك، وتكريم الوزير حازب ووكيل الوزارة القانص وعضو المكتب السياسي الأسد بدروع الجامعة وكذا تكريم قيادة الجامعة.
  عدد القراء: 188

رجوع
  

الموقع الخاص بالوزارة

http://mohe.gov.ye

استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2021