بوابة الحكومة دخول   بحث
رئيس الوزراء يرأس اجتماعاً لمجلس جامعة العلوم والتكنولوجيا : تاريخ النشر: 23/12/2020
[23/ديسمبر/2020] صنعاء - سبأ : أشاد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالمستوى التعليمي والأكاديمي المتميز لجامعة العلوم والتكنولوجيا على المستوى الوطني.. مؤكدا أهمية تظافر جهود منتسبي هذا الصرح للحفاظ على المكاسب التي حققها على مدى ربع قرن. جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم اجتماع مجلس الجامعة، الذي كرس لمناقشة المواضيع العلمية والأكاديمية علاوة على الوقوف على أوضاع الجامعة وأنشطتها التطويرية في المجالين الأكاديمي والتعليمي.

حيث عبر رئيس الوزراء عن شكره لرئيس الجامعة ونوابه وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام على مواصلة عملهم الأكاديمي والتعليمي رغم الظروف التي يمر بها الوطن.. لافتا إلى الموقع المتميز الذي تحتله هذه الجامعة في خارطة التعليم العالي باليمن وما تمتعت به من انضباط ووضوح في سجلاتها وبياناتها ومن تسويق ناجح لمختلف برامجها وأنشطتها.

وأشار إلى أهمية الحفاظ على الجامعة والمكانة التي وصلت إليها ومراعاتها لخصوصية المجتمع اليمني.. مؤكدا أن الدولة بمختلف مؤسساتها الدستورية والقانونية مسئولة عن الملكية الخاصة لكل فرد والمصانة أصلا بموجب الدستور.

ولفت الدكتور بن حبتور، إلى أهمية الفصل بين العمل الأكاديمي وأنشطته وبين الملكية .. وقال" لا ضير أن يكون هناك تعاطف وتضامن مع من أنشأوا الجامعة شريطة الفصل بينه وبين العمل الأكاديمي والتعليمي".

وذكر أن مصلحة الجميع وفي المقدمة أعضاء هيئة التدريس هو في الحفاظ على مستوى الجامعة واستقرارها وتطورها.

وحث على تعزيز كافة العمليات التي ساهمت في استقرار وتطور الجامعة ومواصلة بناء علاقات شراكة أكاديمية ذات بعد إنساني بعيدا عن أي تحسس أو تعصب لهذه الفكرة أو تلك .. مؤكدا أن التغيير الإيجابي والدور التنويري الحقيقي للمجتمعات لا تصنعه إلا الجامعات وهو ما تبينه التجارب الإنسانية حول العالم.

وأوضح رئيس الوزراء، أن المؤسسات لا تتطور إلا في المكان الذي نشأت فيه.. معتبراً أن افضل ما تصنعه أي جامعة أو تقدمه تجاه المجتمع والوطن هو استقرارها وتطورها.

وشدد على ضرورة الحفاظ على المؤسسات لأنها هي من تصنع الفكرة التطويرية وتخدم الاستقرار الاجتماعي والوطني.

وعبر عن ارتياحه لما لمسه من حرص والتزام مسئول من قبل قيادة الجامعة وعمداء الكليات على توطيد وتطوير مستوى الأداء العام لهذا الصرح الأكاديمي والحفاظ على مكاسبه المنجزة على مدى 25 عام.

من جانبه أشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، إلى الخطوات المهمة والترتيبات التي قامت بها الجامعة مؤخرا في المجالين الأكاديمي والإداري.. لافتا إلى أن الجامعة مستقرة ومستمرة في أداء رسالتها على خلاف ما تروج له أبواق العدوان.

وأوضح أن العمل المؤسسي في الجامعة شبه مكتمل ويواكبه حرص للحفاظ على حقوق الطلاب والطالبات وكذا حقوق الجامعة واستقرارها.. مؤكدا أن رسالة القيادتين الثورية والسياسية والحكومة واضحة بالحفاظ على المؤسسات الأكاديمية بما فيها هذه المؤسسة التي تعد من أهم الجامعات اليمنية.

وكان رئيس الجامعة الدكتور عادل المتوكل، قد عبر عن الشكر لزيارة رئيس الوزراء للجامعة وترأسه لهذا الاجتماع .. لافتا إلى ما تمثله الزيارة من دعم لهذه المؤسسة الأكاديمية ومنتسبيها.

وأشار إلى الأنشطة الأساسية للجامعة ومجالسها الأكاديمية المتخصصة الفترة القليلة المنصرمة.. مؤكدا حرص الجامعة على تعزيز وتطوير رسالتها العلمية والأكاديمية إزاء المجتمع ومراعاة الوفاء بالتزاماتها تجاه طلبتها.

وتحدث نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات المشاركين في الاجتماع حول أوضاع الجامعة وسير العملية الأكاديمية والتعليمية والحرص على مواصلة مسار التطوير.. موضحين أن الجامعة عملت منذ نشأتها على توفير كافة المتطلبات التعليمية والفنية والعمل وفقا للمعايير العلمية الدولية.

ولفتوا إلى ما تتمتع به الجامعة من علاقات علمية على المستوى الدولي.. مشيرين إلى أهمية إنشاء مجلس اعتماد خاص لكليات الطب والعلوم الصحية وفقا للمعايير الدولية لأهميته في تجويد مخرجات هذه الكليات وإفساح المجال أمام الطالب لمواصلة دراسته التخصصية في الخارج.

وأكدوا حرص الجميع على الحفاظ على المستوى العلمي والأكاديمي الذي وصلت إليه الجامعة والمضي في عملية التطوير بدعم من وزارة التعليم العالي وتفاعلها مع المقترحات التطويرية للعملية التعليمية والأكاديمية.

حضر الاجتماع وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البحث العلمي الدكتور صادق الشراجي ورئيس جامعة الناصر الدكتور عبدالله الطاهش ورئيس الجامعة العربية للعلوم التقنية الدكتور جمال زيد ومسئول القطاع التعليمي محمد الوادعي.
  عدد القراء: 183

رجوع
  

الموقع الخاص بالوزارة

http://mohe.gov.ye

استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2021