بوابة الحكومة دخول   بحث
ورشة عمل حول تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة العربية للعلوم : تاريخ النشر: 06/01/2021
[06/يناير/2021] صنعاء - سبأ : دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب الجامعات اليمنية إلى تحديث وتطوير برامجها الاكاديمية وفق المعايير الدولية بما يتواكب مع التطورات العالمية . وأشار في اختتام ورشة " تنمية مهارات وقدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة العربية للعلوم التقنية في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي" التي نظمتها الجامعة على مدى ثلاثة أيام ، إلى أهمية الدورات التدريبية لرفع قدرات الكادر الأكاديمي والإداري لتمكينهم من ايصال المعلومة بكل كفاءة واقتدار.

واعتبر الشهادة جواز مرور للوصول إلى عتبات التخرج ،لافتا إلى أن متطلبات سوق العمل اليوم بحاجة إلى الخبرة المهنية والمقدرة على الوقوف أمام المدرسين والطلاب لإيصال المعلومات المطلوبة .

وتطرق الوزير حاجب إلى أوضاع الجامعة العربية والصعوبات التي تواجهها ،والخطوات التي قطعتها في سبيل إصلاح الاختلالات التي لحقت بها, وفي مقدمتها استكمال التحديث والتطوير والمراجعة للتشريعات والسياسات وتحديث وتطوير البرامج الاكاديمية والمقررات الدراسية بما يواكب التطورات الحديثة ووفقاً لمتطلبات التنمية واحتياجات البلد.

وأكد أن الوزارة وضعت ضمن أولوياتها في العام الجاري وفي إطار الرؤية الوطنية متابعة مدى استكمال الجامعات تفعيل وتعيين مجالس الأمناء وتنشيط المجالس والأقسام في الكليات والمجلس الاعلى للتعليم العالي.

واشار الى ان الوزارة ستتعامل وفقا للقانون مع الجامعات الحكومية والأهلية التي لم توافي الوزارة بمجلس أمنائها ومجالس الجامعة والكليات الحقيقية .

من جانبه استعرض رئيس لجنة التقييم والإطلاع على أوضاع الجامعة الدكتور محمد ضيف الله الخطوات التي قطعتها الجامعة في سبيل تنفيذ النقاط المرفوعة من الوزارة لإصلاح أوضاعها وإعادتها الى وضعها الطبيعي .

وأشار إلى أن اللجنة قامت بحصر كافة الوثائق الموجودة في الجامعة منذ تأسيسها ، ووضع خطة لبدء ترتيب أوضاعها مع قيادة الجامعة الجديدة، لانعاشها واستمرارها .

فيما اشار رئيس الجامعة الدكتور جمال درهم زيد إلى أن الورشة هدفت إلى تنمية قدرات ومهارات أعضاء هيئة التدريس في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي وإعداد وتوصيف البرامج والمقررات الدراسية ومهارات التقييم وطرق التدريس الفعال اضافة الى مهارات الانشطة اللاصفية .



حضر اختتام الورشة عدد من قيادات الوزارة ، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة .
  عدد القراء: 253

رجوع
  

الموقع الخاص بالوزارة

http://mohe.gov.ye

استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2021