بوابة الحكومة دخول   بحث
فعالية خطابية بصنعاء بالذكرى السنوية للشهيد : تاريخ النشر: 06/01/2021
[06/يناير/2021] صنعاء - سبأ : أقيمت اليوم بصنعاء فعالية خطابية وتكريمية في إطار الذكرى السنوية للشهيد نظمتها الجامعة اليمنية بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعيِ. في الفعالية استعرض نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين معاني ودلالات ومفهوم الشهادة، مؤكداً أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد لتخليد مآثر الشهداء وتضحياتهم والتذكير بمواقفهم البطولية التي قدموها في سبيل الدفاع عن راية الحق وسيادة الوطن .

ولفت إلى أن المعاني السامية للتضحية والاستعداد وتقديم النموذج الأفضل للشهادة لمواجهة المعتدين والغزاة والطامعين لدى الشعب اليمني ليست وليدة اللّحظة، لكنها مرتبطة بثقافة وإرث تاريخي.

من جانبه أكد أمين عام الجامعة إبراهيم المرهبي، أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من شجاعة وتضحية الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره، والسير على دربهم لنصرة المستضعفين ودحر الغزاة.

فيما أشار أمين عام الملتقى محمد قرموش إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد محطة للتزود من المبادئ والقيم التي ضحى من أجلها الشهداء في الدفاع عن الوطن.

تخللت الفعالية التي حضرها عمداء الكليات وأسر الشهداء وجمع من الطلاب والطالبات قصيدة شعرية وتكريم أسر الشهداء بالدروع والشهادات التقديرية
  عدد القراء: 118

رجوع
  

الموقع الخاص بالوزارة

http://mohe.gov.ye

استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2021