بوابة الحكومة دخول   بحث
وكيل قطاع البعثات والعلاقات الثقافية يبحث تعاون التعليم العالي في مصر : تاريخ النشر: 11/08/2009
بحث وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البعثات والعلاقات الثقافية في بلادنا الدكتور عبدالكريم الروضي مع وزير التعليم العالي المصري الدكتور هاني هلال أوجه التعاون العلمي والثقافي بين اليمن وجمهورية مصر العربية وسبل تعزيزها وتطويرها.

 وناقش اللقاء الذي انعقد الاثنين في العاصمة المصرية القاهرة آلية تفعيل اتفاقية التعاون الثقافي والعلمي بين البلدين وتعزيز التواصل بين الجامعات المصرية ونظيراتها اليمنية.

كما ناقش اللقاء المشاكل والصعوبات التي يواجهها الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات المصرية والحلول والمعالجات المناسبة لها.

وأكد وزير التعليم العالي المصري حرص بلاده على تعزيز وتطوير التعاون مع مؤسسات التعليم العالي في اليمن في ظل العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات .

فيما سلم د. الروضي الدعوة الموجهة من الدكتور صالح علي باصره لنظيره المصري لزيارة اليمن في إطار تعزيز التواصل والتعاون بين البلدين والاطلاع على تجربة اليمن في مجال التعليم العالي وزيارة بعض الجامعات اليمنية.

وثمن الدكتور الروضي الدعم الذي تقدمه جمهورية مصر العربية لبلادنا في مجال التعليم العالي من خلال تأهيل عدد كبير من الطلاب اليمنيين في مجال الدراسات العليا والجامعية وتأهيل الهيئة التدريسية المساعدة من الجامعات اليمنية في الجامعات المصرية.

حضر اللقاء المستشار الثقافي بسفارة بلادنا في القاهرة الدكتور قائد الشرجبي والمستشار الثقافي المساعد للشئون الأكاديمية ناصر كباس ، ومن الجانب المصري الدكتور / محمد جابر ابو علي وكيل أول وزارة التعليم العلي لشئون البعثات والتعاون الدولي .

  عدد القراء: 1105

رجوع
  

 

الموقع الخاص بالوزارة

http://mohe.gov.ye

استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق محفوظة © لحكومة الجمهورية اليمنية 2012