بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الثلاثاء 3 شوال 1441 هـ 26 مايو, 2020
أمن العاصمة يضبط متهمين بالاحتيال والنصب ومروجي للخمور والمخدرات ومرتكبي السرقة بالإكراه : أمن العاصمة يضبط متهمين بالاحتيال والنصب ومروجي للخمور والمخدرات ومرتكبي السرقة بالإكراه تاريخ النشر: 04/02/2020
الإعلام_الأمني_اليمني 10 جمادى الآخرة 1441 هـ 4 فبراير 2020 م حقق أمن العاصمة إنجازات متميزة في ضبط الجريمة والحد منها، في مختلف مديريات الأمانة، حيث ضبط أمن منطقة السبعين مركز شرطة السياغي شخص يبلغ من العمر 67سنة متهما بالنصب والاحتيال وانتحاله صفة رجال الأمن.

حقق أمن العاصمة إنجازات متميزة في ضبط الجريمة والحد منها، في مختلف مديريات الأمانة، حيث ضبط أمن منطقة السبعين مركز شرطة السياغي شخص يبلغ من العمر 67سنة متهما بالنصب والاحتيال وانتحاله صفة رجال الأمن.
وأخذ على المواطنين احمد الدباشي، مليون و800 ألف ريال مقابل انجاز معاملة خاصة بالصرف الصحي، وأخذ من الثاني قايد القيري، مبلغ 300 ألف ريال، مقابل استخراج رخصة إنشاء سوق لبيع القات، ولم يفي بما التزم به وتصرف بالمبلغ المالي لصالحه الشخصي ، بعد أن أوهمهما أنه يعمل في جهاز الأمن والمخابرات.
وتم إحالة المتهم للإجراءات القانونية.
وفي منطقة السبعين ضبط مركز شرطة علاية شخص يبلغ من العمر 38 سنة يحمل جنسية احدى الدول العربية لقيامه بالنصب والاحتيال على كلا من ناصر المسوري، بدر الجرادي ، حيث أخذ المتهم من الأول مبلغ 8 ألاف ريال سعودي و 1200 دولار لغرض إعطائه فيزا إلى دولة قطر، وكذا منحة دراسية لابنه، ولم يفي بشيء، كما أخذ المتهم من الثاني مبلغ 800 ألف ريال لغرض إدخاله كشريك في صيدلية ، وتبين عدم وجود صيدلية لديه ، وتصرف المتهم بالمبالغ المالية لصالحه الشخصي.
وتم إحالته للإجراءات القانونية.

الى ذلك ضبط مركز شرطة البليلي في منطقة الوحدة شخص يبلغ من العمر 23سنة، متهما بسرقة سيارة نوع لكزس لون سماوي موديل 2005، تحمل لوحة خصوصي، تابعة للمواطن محمد محمد الغفاري.
وقام المتهم عقب السرقة بصدم عمود إشارة المرور بجولة المالية ما تسبب في إتلاف الصدام الأمامي للسيارة وتقدر قيمته بثلاث مئة ألف ريال.
وتم تحريز السيارة وإحالة المتهم للإجراءات القانونية.

كما ضبطت شرطة إدارة مكافحة المخدرات بأمانة العاصمة ثلاثة أشخاص أحدهما يمني يبلغ من العمر 33سنة والأخر أثيوبي يبلغ من العمر 42سنة ويعمل صاحب بقالة، وثالثهما امرأة أثيوبية تبلغ من العمر 30سنة وتعمل صاحبة مطعم.
وتم ضبط المتهمين وهم على متن سيارتين الأولى نوع دينا وعلى متنها عدد 60 كيلو من الحشيش المخدر، والأخرى نوع يارس وعلى متنها عدد 6 قوارير خمرة.
وتم تحريز المضبوطات مع السيارات وإحالة المتهمين للإجراءات القانونية.
في ذات السياق ضبط مركز شرطة وادي احمد بمنطقة بني الحارث متهمين بحيازة وترويج الخمور، ومصنع خمور.
وضبط رجال أمن المركز شخصين تتراوح أعمارهما بين 27 و37 سنة وهما على متن سيارة (تاكسي) نوع هونداي سوناتا وبحوزتهما 8 دبات بلاستيك سعة 20 لتر مملوءة بالخمرة، وعدد 89 كيس حراري مملوءة بالخمرة، وكان أحدهما في حالة سكر ورائحة الخمر تفوح من فمه، ومن خلال محاضر جمع الاستدلالات اعترف المتهمان بمكان وجود معصرة الخمر التابعة لهما وتم الانتقال وضبط عدد 15 برميل بلاستيك وعدد 4 ضغاطات حديد مملوءة بالخمر.
وتم تحريز المنزل ومصنع الخمر وجميع المضبوطات مع السيارة وإحالتهما للإجراءات القانونية.
وفي نفس المديرية ضبط مركز شرطة 30 نوفمبر شخصان ( رجل يبلغ من العمر 55 سنة ، وامرأة تبلغ من العمر 21سنة ) وكانا على متن سيارة نوع الاسطورة وبحوزتهما 26 كيس حراري مملوءة بالخمر.
وتم تحريز المضبوطات وإرسالها مع المهتمين النيابة المختصة.
وفي اطار الحد من جرائم السرقة والقبض على مرتكبيها، ضبط مركز شرطة حمير بمنطقة آزال شابا يبلغ من العمر 21 سنة، سائق دراجة نارية نوع بوتن لون أحمر موديل 2018م، متهما بالسرقة بالإكراه على المواطن عبدالله ابو طالب.
حيث قام المتهم بخطف وسرقة عدد 2 تلفونات نوع سامسونج من يد المجني عليه أثناء مروره في الشارع، وتقدر قيمة المسروقات بمبلغ 200 ألف ريال.
وتم استعادة المسروقات بعد ضبط المتهم وتحريزها وإحالة المتهم للإجراءات القانونية.
وضبط مركز شرطة المعلمي في المنطقة الغربية، شخص يبلغ من العمر 32 سنة سائق دراجة نارية نوع بوتن لون أحمر موديل 2009 م لقيامه بالسرقة بالإكراه على المواطنة هناء الذبحاني، حيث قام المتهم وهو على متن الدراجة النارية بسرقة الشنطة الجلدية النسائية من على كتف المجني عليها بالقوة أثناء مرورها في الشارع العام، وكان بداخلها تلفون نوع جلاكسي إس3، ومبلغ 17 ألف ريال مع وثائق خاصة بالمجني عليها.
وتم إحالة المتهم للإجراءات القانونية.

  عدد القراء: 36

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020