بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الجمعة 12 ذو القعدة 1441 هـ 03 يوليه, 2020

 

اوقاف صنعاء يدشن برنامج فعاليات إحياء شهر رجب : تاريخ النشر: 02/03/2020
دشن مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة صنعاء اليوم، برنامج فعاليات إحياء شهر رجب في إطار برنامج تأصيل الهوية الإيمانية. وفي التدشين، بحضور أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني وعدد من وكلاء المحافظة،
صنعاء - سبأ :
دشن مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة صنعاء اليوم، برنامج فعاليات إحياء شهر رجب في إطار برنامج تأصيل الهوية الإيمانية.
وفي التدشين، بحضور أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني وعدد من وكلاء المحافظة، أشار وكيل وزارة الأوقاف لقطاع التوجيه والإرشاد العزي راجح إلى دور الخطباء والعلماء في التوعية بأهمية تجسيد الهوية الإيمانية وترسيخها خاصة في شهر رجب.
وربط مقارنة بين الفتوحات الإسلامية بعد دخول اليمنيين الإسلام وما يشهده اليمن اليوم من انتصارات على قوى العدوان ومرتزقته.
وأكد الوكيل راجح أهمية استشعار الجميع للمسئولية في تأصيل الثقافة القرآنية والهوية الإيمانية في أوساط المجتمع، خاصة الشباب، وبما يعزز من الصمود في مواجهة العدوان.
فيما أشار نائب مشرف المحافظة يحيي المؤيدي، إلى أن شهر رجب كان بداية لمحطة جديدة لأهل اليمن في دخولهم الإسلام.
وأكد أهمية اضطلاع العلماء والخطباء بالمسؤولية في تطبيق شهادة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم التي خص بها أهل اليمن وتجذير الايمان في النفوس واغتنام رجب للتحشيد للجبهات ومعالجة الخلافات وتوحيد الصفوف في مواجهة العدوان.
من جانبه عبر مدير مكتب الأوقاف والإرشاد أيمن عبد القادر عن اعتزاز أهل اليمن بدخولهم الإسلام في شهر رجب على يد الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه.
ولفت إلى أهمية تعزيز الهوية الإيمانية .. مؤكدا أن التمسك بالهوية الإيمانية ومنهج الرسول الأعظم سيعزز من الصمود في مواجهة العدوان.
بدوره أشار عبدالكريم عاطف، في كلمة العلماء، إلى أهمية التواصي بكتاب الله عز وجل ومنهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم واستشعار المسئولية وخطورة التفريط.
وأكد أهمية ترجمة الايمان في الميدان من خلال تعزيز التوعية المجتمعية وتأصيل الهوية الإيمانية قولاً وعملاً

  عدد القراء: 83

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020