بوابة الحكومة دخول   بحث

 

قيادة وزارة الأوقاف تطلع على أعمال الرش والتعقيم في عدد من مساجد الأمانة : تاريخ النشر: 05/04/2020
اطلع وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي ونائبه العلامة فؤاد محمد ناجي اليوم، على أعمال الرش والتعقيم في عدد من مساجد أمانة العاصمة. طلع وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي ونائبه العلامة فؤاد محمد ناجي اليوم، على أعمال الرش والتعقيم في عدد من مساجد أمانة العاصمة.وتفقد وزير الأوقاف ونائبه ووكلاء الوزارة لقطاعات التوجيه والإرشاد العزي راجح وتحفيظ القرآن الكريم الشيخ صالح الخولاني والحج والعمرة عبدالرحمن النعمي، على سير حملة التعقيم والرش في الجامع الكبير بصنعاء وجوامع الشهداء وبدر والبليلي.استمعوا من المختصين والفرق المكلفة إلى شرح، عن أعمال الرش والتعقيم للمساجد والبالغ عددها ألف و500 مسجد، ضمن حملة تنفذها وزارة الأوقاف بالتنسيق مع مكتبها بالأمانة في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

كما اطلع وزير الأوقاف والإرشاد ونائبه والوكلاء على سير أعمال الترميم بالجامع الكبير بصنعاء حيث تم استئناف العمل في محراب الجامع وعدد من مرافقه، الأسبوع قبل الماضي على نفقة مكتب أوقاف أمانة العاصمة.

وأكد الوزير العجي الحرص على المضي في أعمال الرش والتعقيم للمساجد في إطار الحملة الوقائية التي تنفذها الوزارة لمواجهة فيروس كورونا .. مبيناً أن فرق الحملة عملت على رش وتعقيم 300 مسجد وتستكمل خلال الأيام المقبلة بقية المساجد بالأمانة.

وشدد على ضرورة التزام الفرق باستكمال أعمالها برش وتعقيم المساجد ومرافقها المختلفة، بما يكفل حماية المصلين من الأمراض والأوبئة، خاصة جائحة كورونا.

وأشار إلى حرص قيادة وزارة الأوقاف على الاهتمام بالمساجد وتوفير متطلباتها والحفاظ على نظافتها، ورفع مستوى الوعي المجتمعي بمخاطر الأمراض والأوبئة وتعزيز التدابير الوقائية من هذا الفيروس الخطير.

من جانبه أشار نائب وزير الأوقاف إلى أهمية الزيارات الميدانية لمتابعة فرق حملة رش وتعقيم المساجد والاهتمام بنظافتها والحفاظ عليها انطلاقاً من تعاليم ومبادئ وقيم الدين الإسلامي الحنيف الذي يحث على النظافة.

وأوضح أن أعمال الرش والتعقيم للمساجد مستمرة في أمانة العاصمة والمحافظات .. لافتا إلى أن الوزارة رصدت وخصصت موازنات تشغيلية لشراء معقمات ومطهرات وطرمبات ووضعها في المساجد بصورة مستمرة لمواجهة فيروس كورونا ومختلف الأمراض والأوبئة.

وتطرق العلامة ناجي إلى أعمال الترميم والصيانة بالجامع الكبير بصنعاء .. مؤكداً أنه سيتم استكمالها خلال الفترة المقبلة، بحيث يأتي شهر رمضان وهناك تقدّم في أعمال الترميم.

فيما أشار وكلاء الوزارة ومدراء المساجد محمد الفقيه والوعظ والإرشاد عبدالرحمن الموشكي ومدير مكتب أوقاف أمانة العاصمة عبداالله عامر إلى استمرار أعمال الرش والتعقيم للمساجد بالأمانة والمحافظات، عبر فرق الحملة للوقاية من فيروس كورونا.

وأكدوا الحرص على تنفيذ برنامج الحملة الوقائية والخطة الإرشادية لحماية المجتمع من الأمراض والأوبئة ورفع الجاهزية لمواجهة فيروس كورونا .. حاثين على الالتزام بالتدابير والإجراءات الاحترازية والتعليمات والإرشادات الصحية للوقاية من الفيروس.
  عدد القراء: 37

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020