بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الاثنين 10 صفر 1442 هـ 28 سبتمبر, 2020
استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي

 

اجتماع برئاسة الجنيد يناقش آليات تفعيل العمل بوزارة الإدارة المحلية : تاريخ النشر: 06/01/2020
ناقش اجتماع عقد اليوم بوزارة الادارة المحلية برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد وضم وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي ونائب الوزير قاسم الحمران ووكلاء الوزارة جهود الوزارة في تعزيز أداء المحافظات والمديريات.

وفي الاجتماع أشار نائب رئيس الوزراء إلى أن الوزارة معنية بدعم ومساندة أجهزة السلطة المحلية في المحافظات والمديريات كونها الأكثر قربا من المواطنين .. مؤكدا أن الوزارة تمتلك الكثير من الكوادر ذات الخبرة والكفاءة والتي يجب توظيفها لتفعيل العمل الاداري على مستوى الوزارة وأجهزة السلطة المحلية.

وأوضح الجنيد أن الحراك التنموي والخدمي في تنفيد الرؤية الوطنية يجب أن يوازي الانتصارات العسكرية التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية ..لافتا إلى أهمية معالجة موضوع النفقات التشغيلية لتتمكن الوحدات الادارية من تنفيذ الأنشطة والبرامج التي تضمنتها الرؤية الوطنية في مرحلتها الأولى.

بدوره حث وزير الادارة المحلية على تفعيل دور القطاعات في القيام بدورها ومهامها وفقا للوائح والقوانين ومواءمة البرامج الاستراتيجية مع الرؤية الوطنية .

وأكد الوزير القيسي أن الوزارة تمتلك منظومة تشريعية متكاملة لأجهزة السلطة المحلية التي ينبغي وفقا لها تطوير الاليات والاستراتيجيات الضامنة لتفعيل العمل الاداري والإشرافي للوزارة.

من جانبه استعرض نائب وزير الادارة المحلية قاسم الحمران الأعمال المنجزة على صعيد تنفيذ الرؤية ابتداء بالرفع بخطط الوزارة والمحافظات والبرامج الاستثمارية وتحديد الأوليات الملحة بحسب القدرة والإمكانيات المتاحة، لافتا إلى أن العمل مستمر لتزويد المحافظات بوحدات ومعدات الشق واستحداث ورش مركزية لصيانة المعدات والأصول المختلفة.

  عدد القراء: 101

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020