بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الاثنين 10 صفر 1442 هـ 28 سبتمبر, 2020
استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي

 

مناقشة تقرير الأداء السنوي بوزارة الإدارة المحلية : تاريخ النشر: 29/01/2020
ناقش وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي اليوم مع لجنة السلطة المحلية والخدمات بمجلس الشورى برئاسة عبدالله مجيديع، تقرير الأداء السنوي للوزارة لعام 2019م.

واستعرض الاجتماع بحضور نائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران وعدد من وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين، محاور التقرير المتضمنة جهود الوزارة في تفعيل تحصيل الموارد المالية للوحدات الإدارية وإعداد خطة المرحلة الأولى لتنفيذ الرؤية الوطنية على مستوى الوزارة والمحافظات.

كما تضمنت محاور التقرير الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتنفيذ توصيات مجلس النواب والبرنامج العام للحكومة، فضلا عن أنشطة الوزارة المتصلة بتفعيل الدور الاجتماعي للمرأة.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة من وزارة الإدارة المحلية ولجنة السلطة المحلية بمجلس الشورى لدراسة ومناقشة التقرير السنوي للوزارة والرفع بتقرير شامل يتضمن التوصيات والمقترحات الهادفة تحسين مستوى الأداء للوزارة وأجهزة السلطة المحلية.

وفي الاجتماع أشاد وزير الإدارة المحلية بأدوار مجلس الشورى في تطوير مستوى الأداء لأجهزة الدولة على المستويين المركزي والمحلي.

وأكد أن الاجتماع مثل فرصة لمناقشة مجمل أنشطة وانجازات الوزارة للعام 2019م لما من شأنه تفعيل مستوى الأداء، لا سيما ما يتصل بدور الوزارة ومهامها في الرقابة والإشراف على أجهزة السلطة المحلية ودعمها ومساندتها.

ولفت الوزير القيسي إلى أهمية استرشاد قيادة وكوادر الوزارة بتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى والتي أسهمت في تفعيل جهود الوزارة المتصلة بتعزيز الهوية الإيمانية ودعم صمود الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان وكذا دعم ومساندة أجهزة السلطة المحلية للمحافظات والمديريات في المجالات الإدارية والخدمية والتنموية.

بدوره أشاد رئيس لجنة السلطة المحلية والخدمات بمجلس الشورى بأداء وزارة الإدارة المحلية وصمود كافة العاملين فيها، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان.

وعرض مجيديع خطة لجنة السلطة المحلية بمجلس الشورى في النزول الميداني للوزارة والرفع بمقترحات ودراسات للمجلس بما يساعد الدولة على رسم الاستراتيجيات الوطنية في مجال الخدمات بما ينسجم مع الموجهات العامة للرؤية الوطنية لبناء الدولة.

وأفاد أن اللجنة ستقوم بدراسة أداء أجهزة السلطة المحلية بالتنسيق مع الوزارة وتقديم المقترحات لتطويرها بالإضافة إلى إبداء المشورة، فيما يخص قوانين السلطة المحلية بما يسهم في ترسيخ الوحدة وتعزيز الأمن والسلم الاجتماعي.

  عدد القراء: 88

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020