بوابة الحكومة دخول   بحث
استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي

 

الجنيد يدشن برنامج تدريبي لمسئولي الوحدات التنفيذية بالمحافظات : تاريخ النشر: 15/02/2020
دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، اليوم بصنعاء ومعه وزير الادارة المحلية علي القيسي، البرنامج التدريبي في التخطيط الاستراتيجي القومي، لمسئولي الوحدات التنفيذية بالمحافظات.

يستهدف البرنامج 75 مشاركاً من مسئولي الوحدات التنفيذية للرؤية في السلطة المحلية بأمانة العاصمة ومحافظات صنعاء، صعدة، عمران، حجة، إب، الحديدة، ذمار، البيضاء، المحويت، تعز، الضالع، مأرب، الجوف وريمة.

وخلال تدشين البرنامج الذي ينظمه على مدى خمسة أيام المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية بالتعاون مع المعهد الوطني للعلوم الإدارية بتمويل من صندوق تنمية المهارات.. أكد نائب رئيس الوزراء أن ما تقوم به مؤسسات الدولة المركزية والمحلية من مهام وواجبات في عملية البناء تمثل الرديف للانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

وأشار الجنيد إلى أن البرنامج التدريبي لمسؤولي الوحدات التنفيذية في المحافظات، يهدف إلى توحيد المفاهيم والمصطلحات الخاصة بالتخطيط الاستراتيجي المدروس الذي اعتمدته الرؤية الوطنية.

ولفت إلى أهمية تعرف المشاركين بالنماذج والإجراءات التي اعدها المكتب التنفيذي في المتابعة والتقييم.. مشدداً على أهمية الإدارة الرشيدة والابتعاد عن العشوائية ونمطية التنفيذ التي كانت سائدة.

وأوضح الجنيد أن لدى وحدات السلطة المحلية مسارين لتنفيذ الخطة المرحلية الأولى، الأول تنموي يتعلق بالمشاريع، والآخر اجتماعي يستنهض المجتمع ويعزز من الصمود والتماسك المجتمعي من خلال عدد من الأنشطة والفعاليات.

ونوه نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية، بدور المعهد الوطني للعلوم الادارية وإسهامات الخبراء والمدربين في بناء قدرات القيادات التنفيذية والإدارية في السلطة المركزية والمحلية.

من جانبه أشار وزير الإدارة المحلية، إلى الدور المحوري للوحدات التنفيذية للرؤية الوطنية في المحافظات في متابعة تنفيذ المبادرات والمشاريع وفق ما اقرته الخطة المرحلية الأولى للرؤية.

ولفت إلى أن المحافظات ستشهد ضمن بناء قدرات السلطة المحلية تنظيم ورش عمل في مجالات التخطيط والمتابعة والتقييم.. مشيدا بجهود المعهد الوطني للعلوم الإدارية والمدربين في إنجاح الدورات والبرامج التدريبية الهامة.

حضر التدشين نائب وزير الادارة المحلية قاسم الحمران، ونائب عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية لشؤون البرامج وتنمية التدريب الدكتور أيمن علي الحوثي.

  عدد القراء: 34

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020