بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الجمعة 9 شعبان 1441 هـ 03 أبريل, 2020
استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي

 

ورشة عمل بصنعاء حول تعزيز المشاركة المجتمعية في التنمية المحلية : تاريخ النشر: 19/02/2020
عقدت اليوم بصنعاء ورشة عمل حول تعزيز آليات المشاركة المجتمعية في التنمية المحلية نظمتها مؤسسة بنيان التنموية بمشاركة 40 متدربا من قيادة وكوادر وزارة الإدارة المحلية

وفي الورشة أشاد نائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران بجهود مؤسسة بنيان في تفعيل دور المجتمعات المحلية في الوحدات الإدارية من محافظات ومديريات وتعزيز مشاركة أبناء المجتمع المحلي بما يمكنهم من تطوير مستوى الخدمات وتفعيل التنمية المحلية.

وأشار إلى توجه الوزارة الجاد لتعزيز قدرات كوادرها وكذا أجهزة السلطة المحلية في المحافظات والمديريات، لدعمها ومساندتها في تفعيل مستوى أدائها الخدمي والتنموي وتعزيز المشاركة المجتمعية .

وأكد الحمران على ضرورة تشكيل لجنة مشتركة من الوزارة ومؤسسة بنيان لإعداد برنامج عملي لرسم السياسات العامة لضمان تطوير القدرات البشرية والمادية والفنية للمجتمعات المحلية بما يمكنها من التوظيف الأمثل لمواردها الذاتية في التنمية المحلية وصولا الى التنمية الوطنية الشاملة والمستدامة.

وركزت النقاشات بحضور وكيل وزارة الإدارة المحلية قطاع الرقابة وشؤون الوحدات فهد العزي على أهمية الجانب التوعوي والتثقيفي لغرس قيم العمل التطوعي والمجتمعي وتأصيل الهوية الإيمانية للشعب اليمني بما يسهم في رفع وتيرة البناء والتنمية .

وأكد المشاركون على الدور المحوري لمدراء المديريات ومشائخها ووجهائها الاجتماعيين وقادة الرأي في الدفع بالتنمية المحلية على مستوى المديريات كونها اللبنة الأساسية في التنمية الوطنية الشاملة.

وأشاروا إلى أهمية استلهام تجارب اليمنيين عبر التاريخ في تنفيذ المبادرات التعاونية وكذا الاستفادة من تجربة التعاونيات التي حققت انجازات ملموسة في الوحدات الإدارية في المستويات الخدمية والتنموية.

وتطرقوا إلى أهمية تفعيل القوانين واللوائح الحالية، خاصة وأن قانون السلطة المحلية ينص على ضرورة تخصيص أجهزة السلطة المحلية نسبة 20 بالمائة من مواردها لصالح دعم مشاريع المبادرات الذاتية في المجتمعات المحلية.

  عدد القراء: 33

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020