بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الأربعاء 12 صفر 1442 هـ 30 سبتمبر, 2020
استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي

 

برئاسة الحمران:مناقشة الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا بالبيضاء : تاريخ النشر: 21/03/2020
ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء اليوم برئاسة نائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران بحضور وكيل أول المحافظة حمود محمد شثان الإجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية لمواجهة فيروس كورونا.

واستعرض الاجتماع الإجراءات الأولية والتدابير الوقائية لمواجهة وباء كورونا، واحتياجات الحجر الصحي بمختلف المناطق.

وتطرق الاجتماع إلى السبل الكفيلة بتعزيز دور الفرز وكذا الفحص الطبي في المنافذ ومداخل المحافظة وتفعيل الدور الرقابي على الأسواق والتجمعات وتكثيف التوعية بمخاطر فيروس كورونا وطرق الوقاية منه.

وشدد الاجتماع، على ضرورة تعزيز الوعي بأهمية الالتزام بالإرشادات والنظافة الشخصية.. مؤكدا أهمية دور السلطة المحلية ومكتب الصحة والجهات المعنية في تعزيز الجهود التوعوية والصحية لحماية المجتمع من الأوبئة.

وفي الاجتماع بحضور وكلاء المحافظة ومدير أمن المحافظة ومدراء المديريات والمكاتب التنفيذية وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية، أكد نائب وزير الإدارة المحلية أهمية تكامل الجهود والعمل بوتيرة عالية لحماية المجتمع من الأوبئة وتفعيل أداء اللجنة الفرعية بالمحافظة.

وأشار إلى أهمية رفع الجاهزية لمواجهة فيروس كورونا والعمل على استكمال وتجهيز مراكز العزل والحرص على تقديم الرعاية لجميع الوافدين.

وحث الحمران كافة القطاعات والمكاتب المعنية القيام بدورها في التوعية عبر المساجد ووسائل الإعلام لمكافحة الأوبئة تنفيذا لقرارات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

بدوره أشار وكيل أول المحافظة، إلى أهمية استشعار المسؤولية الدينية والوطنية والعمل بروح الفريق الواحد حفاظا على صحة المجتمع وعدم التساهل أو التهاون في هذا الجانب.

ولفت شثان إلى أن المرحلة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار وتفاقم الأوضاع الصحية تتطلب مضاعفة الجهود لمواجهة الوباء باعتبار محافظة البيضاء تمثل ممر وتتوسط ثمان محافظات.

وحث على توعية المجتمع بالإجراءات الكفيلة بمواجهة الأوبئة والحفاظ على النظافة والالتزام بالتعليمات.

فيما أكدت مداخلات وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية، أهمية تجهيز أماكن حجر صحي وتشديد الإجراءات الاحترازية خاصة للقادمين من خارج المحافظة وتكثيف حملات التوعوية في أوساط المجتمع .

  عدد القراء: 627

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020