بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الأحد 21 ذو القعدة 1441 هـ 12 يوليه, 2020
استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي
الأكثر قراءة
    
   

 

بحضور الحمران لقاء حكومي يناقش مستوى تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا : تاريخ النشر: 17/05/2020
ناقش لقاء حكومي اليوم بصنعاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، مستوى تنفيذ الإجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا في أمانة العاصمة والمحافظات والمنافذ .

واطلع اللقاء الذي ضم نائبي رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان وشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، على تقرير نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية رئيس اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة الدكتور حسين مقبولي، عن سير نشاط اللجنة خلال الأسبوع المنصرم والتدابير الوقائية الجديدة التي تم إقرارها في سياق تعزيز الخطوات الاحترازية الرامية لحماية وسلامة المواطنين والمجتمع برمته من مخاطر فيروس كورونا.

وبين التقرير أن هناك جهود كبيرة تبذل من قبل فرق الترصد الوبائي والفرق الميدانية التي تقوم برش الأسواق والمولات ومحلات بيع الملابس بالمواد المعقمة.. مشيرا إلى أن هناك إجراءات جديدة سيتم إعلانها اليوم تتصل بمواعيد فتح وإغلاق المولات ولما فيه تلافي خروج المواطنين إلى هذه الأماكن في أوقات ذروة الازدحام.

ولفت إلى أن عمليات الحجر الصحي للحالات المشتبه إصابتها بكورونا متواصلة من قبل وزارة الصحة العامة والسكان ومؤسساتها وطواقمها الطبية بتعاون وثيق مع الوزارات والجهات ذات العلاقة في السلطة المحلية .

وناقش اللقاء الذي حضره نائب وزير الإدارة المحلية قاسم حمران ورئيس غرفة العمليات المشتركة برئاسة الوزراء طه الصنعاني، التقرير الربع سنوي المقدم من نائب رئيس الوزراء رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية، بشأن المتابعة والرصد والتقييم لسير تنفيذ الخطة المرحلية الأولى للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة على المستويين المركزي والمحلي.

وتضمن التقرير مستوى الانجاز على مستوى كل من المحاور، الجهة، والتفاعل والاستجابة للترتيبات الفنية والإدارية اللازمة للمرحلة الأولى فضلا عن المؤشرات الخاصة بأبرز إنجازات المكتب التنفيذي خلال الفترة الماضية والجهود المبذولة نحو تفاعل الجهات مع الرؤية وكذا أبرز الدروس المستفادة من تنفيذ عملية المتابعة والتقييم وصولا إلى تحديد الصعوبات والتحديات والحلول المقترحة.

وأكد اللقاء، أهمية الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية المتخذة من قبل اللجنة الوزارية لمكافحة الأوبئة في سياق مواجهة جائحة كورونا المستجد بإشراف ومتابعة مستمرة من القيادة.

وشدد على ضرورة التزام كافة الجهات المعنية في مختلف المستويات المركزية والمحلية بالخطوات المتخذة والتنفيذ الصارم لها لما تمثله من أهمية بالغة في مواجهة الفيروس وحماية المجتمع من شره وتلافي انتشاره.

وناشد أبناء المجتمع كافة إلى عدم التجمع والتخلص من ثقافة الاستهتار بالوباء والالتزام بالبقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة مع إتباع الخطوات الإرشادية للوقاية من هذا الوباء وفي مقدمتها النظافة الشخصية والتعقيم المستمر لليدين .. مطالبا المنظمات الأممية والدولية المعنية القيام بواجباتها في إسناد القطاع الصحي على المستوى الوطني وتحسين قدراته على مواجهة هذه الجائحة.

وأقر اللقاء تقرير المتابعة والتقييم الربع سنوي الخاص بتنفيذ الخطة المرحلية الأولى من الرؤية الوطنية.

وأكد على جميع الجهات على المستويين المركزي والمحلي الالتزام بتقارير المتابعة والرصد وتعزيز التعاون والتنسيق بين الأطر التنفيذية المعنية بإدارة الرؤية بما يؤدي إلى تكامل الأداء مع استمرار موائمة جميع خطط الدولة مع الرؤية الوطنية لما فيه ضمان التكامل وكفاءة وفعالية الخطط والبرامج والمشاريع والاستغلال الأمثل للموارد.

كما أكد اللقاء أهمية صرف المخصصات المتعلقة بتنفيذ الأنشطة التي تضمنتها خطة المرحلة الأولى .

  عدد القراء: 94

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020