بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الأربعاء 25 ربيع الأول 1439 هـ 13 ديسمبر, 2017

 

مصدر بوزارة النفط ينفي تجنيب مبالغ مالية خاصة بشركة النفط : تاريخ النشر: 19/08/2017
صنعاء 19 أغسطس 2017م (سبأ)- نفى مصدر مسؤول بوزارة النفط والمعادن وجود أي مبالغ مالية لشركة النفط اليمنية مجنبه في حسابات الشركة في المصارف اليمنية. وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن ما تم تداوله من أخبار في هذا الصدد لا أساس لها من الصحة. وأكد المصدر أن الشركة تقوم بتوريد المبالغ الخاصة بالشحنات التي تشتريها من موردي النفط عبر فروعها إلى البنوك لمصارفتها أولا بأول وسداد قيمة هذه الكميات التي تباع بالسعر الرسمي المقررب215 ريال للتر. نفى مصدر مسؤول بوزارة النفط والمعادن وجود أي مبالغ مالية لشركة النفط اليمنية مجنبه في حسابات الشركة في المصارف اليمنية.
وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن ما تم تداوله من أخبار في هذا الصدد لا أساس لها من الصحة.
وأكد المصدر أن الشركة تقوم بتوريد المبالغ الخاصة بالشحنات التي تشتريها من موردي النفط عبر فروعها إلى البنوك لمصارفتها أولا بأول وسداد قيمة هذه الكميات التي تباع بالسعر الرسمي المقررب215 ريال للتر.
واعرب المصدر عن أسفه لانجرار بعض وسائل الإعلام وراء الشائعات المغرضة .. مؤكدا على أهمية تحري هذه الوسائل الدقة والمصداقية فيما تنقله وعدم الانجرار وراء من يريد تعطيل الشركة وإيقاف نشاطها لحساب التجار الذين اصبحوا هم المتحكمين بالمشتقات النفطية ويرفعون أسعارها.
وأشار المصدر إلى أن وزارة النفط سبق وأن طالبت بإجراء تعديل على قرار التعويم بما يتيح لشركة النفط إلزام القطاع التجاري بأسعار محددة بعد احتساب الكلف

على صعيد اخر ترأس اليوم وكيل وزارة النفط لقطاع المعادن الدكتور يحيى الاعجم إجتماع اللقاء التشاورى الذى عقد بالوزاره لقيادات الأعلام والعلاقات العامة بالوزاره والهيئات والوحدات التابعة جرى خلاله مناقشة العمل الاعلامى ووضع آليه عمل إعلامية مشتركة لمواجهه ودحر الشاىعات التى تهدف الى تشوية هذه المؤسسات وقياداتها .
وتعريف الرأى العام المحلى والدولى بآثار الحصار والعدوان على هذه القطاعات الاقتصادية التى تشكل عصب الاقتصاد وشريان الحياة للمؤسسات الخدمية .
  عدد القراء: 94

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2017