بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الأربعاء 25 ربيع الأول 1439 هـ 13 ديسمبر, 2017

 

اللجنة الوزارية المكلفة بالإشراف على لجان مراقبة بيع المشتقات والسلع الاستهلاكية تقوم بزيارة ميدانية : تاريخ النشر: 08/11/2017
صنعاء : إدارة الإعلام النفطي قامت اللجنة المكلفة من رئيس المجلس السياسي الأعلى ورئيس مجلس الوزراء اليوم بالنزول الميداني للأشراف والرقابة على سير عملية بيع المشتقات النفطية في المحطات بأمانة العاصمة. واطلعت اللجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية الدكتور حسين مقبولي ووزير النفط والمعادن ذياب محسن بن معيلي ووزير الصناعة والتجارة عبده محمد بشير، على سير عملية البيع في المحطات.

قامت اللجنة المكلفة من رئيس المجلس السياسي الأعلى ورئيس مجلس الوزراء اليوم بالنزول الميداني للأشراف والرقابة على سير عملية بيع المشتقات النفطية في المحطات بأمانة العاصمة.

واطلعت اللجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية الدكتور حسين مقبولي ووزير النفط والمعادن ذياب محسن بن معيلي ووزير الصناعة والتجارة عبده محمد بشير، على سير عملية البيع في المحطات.

وأوضح نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية أن اللجنة المكلفة بإدارة الأزمة خلال الأوضاع الراهنة باشرت نزولها الميداني للرقابة على المحطات وإغلاق المحطات المخالفة.

وأكد أن الكميات المتوفرة من المشتقات النفطية كبيرة وأي محطة تبيع بسعر أكثر من 5700 ريال سيتم مصادرة الكمية كاملة لشركة النفط لتقوم بالبيع .. مؤكدا أن النزول الميداني سيستمر لمنع أي احتكار أو رفع في أسعار هذه المواد.

فيما أشار وزير النفط والمعادن إلى أن اللجنة التي تم تشكيلها برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية تقوم برسم السياسية العامة لتوزيع المشتقات النفطية وإدارة الأزمة.

واطمأن المواطنين بوجود كميات كبيرة من المشتقات النفطية .. لافتا إلى أنه تم ضخ أكثر من 20 مليون لتر أمس واليوم.

وبين وزير النفط أنه يتم حاليا تشكيل لجان في الحديدة وأمانة العاصمة لمراقبة ترحيل وتوزيع المشتقات النفطية.

بدوره أوضح وزير الصناعة والتجارة أن اللجنة اتخذت قرار بمصادرة كمية المشتقات النفطية من أي محطة تقوم باحتكار أو مخالفة التسعيرة وبيعها بالسعر المحدد.

وحث المواطنين على الإبلاغ عن أي مخالفات سواء من قبل المندوبين الذي تم تعيينهم للمراقبة على بيع المشتقات النفطية أو من قبل أصحاب المحطات لاتخاذ الإجراءات بحقهم.

هذا وكان قد استقبل وزير النفط والمعادن الأستاذ/ذياب محسن بن معيلي اليوم كلآ من نائب رئيس الوزراء للشؤون الأقتصادية الدكتور/ حسين مقبولي ووزير الصناعة والتجارة الأستاذ/عبدة بشر والمدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية/ عبدالوهاب الجنيد وبحضور مدير شركة النفط فرع الأمانة/عبدالله المسيبي. 
ناقشوا مدى إلتزام محطات البترول والديزل ومحطات الغاز للشروط واللوائح التي اقرها وزير النفط يوم أمس الثلاثاء المتضمنة تحديد سعر البيع (5700 للبترول والديزل) و (2500 للغاز المنزلي) ومعاقبة المتلاعبين وايداعهم للسجن.

هذا وتتكون الجنة مركزية مكلفة من رئيس المجلس السياسي/صالح الصماد برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الأقتصادية /حسين مقبولي وعضوية كلآ من:
وزير النفط والمعادن الأستاذ/ذياب بن معيلي. 
وزير الصناعة والتجارة /عبدة بشر. 
المدير التنفيذي لشركة النفط/ د. عبدالوهاب الجنيد. 
مدير شركة النفط فرع الأمانة/عبدالله المسيبي. 
أ. سليم الجعدبي - مدير عام الأيرادات بوزارة المالية. 
العميد/عبدالحكيم الماوري - مدير أمن أمانة العاصمة. 
العقيد/محمد القيداني - مباحث الأموال العامة. 
العقيد ركن/خالد محمد علي- الأمن القومي. 
القاضي/زيد حميدالدين - مدير عام الشؤون القانونية بوزارة الصناعة والتجارة.

  عدد القراء: 90

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2017