بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الاثنين 7 ذو الحجة 1439 هـ 20 أغسطس, 2018

 

الحكومة تصدر قرار التعويم لمادة الغاز وتفتح باب الاستيراد امام التجار : تاريخ النشر: 03/03/2018
اتخذت حكومة الانقاذ في اجتماع لها بصنعاء الأحد 3 مارس/آذار 2018، قرارا بخصوص مادة الغاز المنعدمة في السوق المحلية. و أقرت الحكومة في الاجتماع الذي الاجتماع الذي عقد برئاسة عبد العزيز بن حبتور رئيس الحكومة و ضم نائب رئيس الحكومة للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور حسين مقبولي و وزير النفط و المعادن أحمد عبدالله دارس و أمين عام الحكومة الدكتور عبد القادر العلبي و مدير عام المؤسسة اليمنية العامة للنفط والغاز محمود النوم. و أقرت الحكومة في الاجتماع الذي الاجتماع الذي عقد برئاسة عبد العزيز بن حبتور رئيس الحكومة و ضم نائب رئيس الحكومة للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور حسين مقبولي و وزير النفط و المعادن أحمد عبدالله دارس و أمين عام الحكومة الدكتور عبد القادر العلبي و مدير عام المؤسسة اليمنية العامة للنفط والغاز محمود النوم، أقر فتح باب الاستيراد لتوفير الكميات المطلوبة من مادة الغاز على نحو عاجل و لما فيه زيادة حجم المعروض من هذه المادة و كسر الاحتكار القائم.

و كان وزير النفط والمعادن قدم في الاجتماع تقرير بشأن الاختناقات القائمة في مادة الغاز المنزلي بأمانة العاصمة و المحافظات، وما يستدعيه ذلك بضرورة فتح باب الاستيراد لتوفير الكميات المطلوبة.

و أكدت الحكومة أن هذه الخطوة ستعمل على توفر مادة الغاز في السوق بالأسعار المعقولة و التخفيف من الاعباء عن كاهل المواطنين.

و اقرت الحكومة فتح باب الاستيراد أمام التجار الراغبين بالاستيراد، و وجه بتشكيل غرفة عمليات مشتركة من وزارتي النفط و المعادن و الجهات الامنية ذات العلاقة و السلطات المحلية للمتابعة المستمرة لكافة الخطوات المرتبطة بهذا الجانب و رفع تقارير متواصلة عن الصعوبات التي تعترض العمل .
  عدد القراء: 76

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2018