بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الاثنين 22 رمضان 1440 هـ 27 مايو, 2019
دشن وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس ومعه القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم تفريغ ناقل : تاريخ النشر: 31/01/2019
دشن وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس ومعه القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم تفريغ ناقلة الغاز "GAS ODYSSEY" إلى وصلت اليوم الرصيف العائم بميناء الحديدة بعد ستة أشهر من الانقطاع جراء الحصار على الموانئ اليمنية. وخلال التدشين الذي حضره وكيلا المحافظة عبد الجبار أحمد محمد وعلي قشر ووكيل مصلحة الجمارك عدنان الغفاري، أشار وزير والنفط والمعادن إلى أن وصول هذه الناقلة سيسهم في تغطية جزء من الاحتياج لمادة الغاز. دشن وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس ومعه القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم تفريغ ناقلة الغاز "GAS ODYSSEY" إلى وصلت اليوم الرصيف العائم بميناء الحديدة بعد ستة أشهر من الانقطاع جراء الحصار على الموانئ اليمنية.

وخلال التدشين الذي حضره وكيلا المحافظة عبد الجبار أحمد محمد وعلي قشر ووكيل مصلحة الجمارك عدنان الغفاري، أشار وزير والنفط والمعادن إلى أن وصول هذه الناقلة سيسهم في تغطية جزء من الاحتياج لمادة الغاز.

وطمأن المواطنين بأن أزمة الغاز ستحل مع وصول كميات الغاز خلال الايام القادمة .. لافتا إلى أن الكميات المرحلة من صافر لا تغطى الإحتياج الفعلى للسوق المحلية.

وأكد أن عدد من ناقلات الغاز ستصل تباعا خلال الأيام القادمة وسيتم توفير إحتياجات المواطنين والقطاع الخاص من الغاز.

ودعا الوزير دارس الجهات ذات العلاقة للتعاون مع الوزارة وشركة الغاز لضبط المخالفين والمتلاعبين بهذه المادة المرتبطة بحياة المواطنين اليومية بما يضمن توفيرها واستقرار الوضع التموينى.

وأشاد بالتسهيلات التي قدمتها مصلحة الجمارك لتوفير هذه الكمية من الغاز من خلال الإعفاءات الجمركية التي منحتها.

بدوره ثمن القائم بأعمال محافظ الحديدة جهود وزارة النفط والمعادن وفرع شركة النفط وشركة الغاز بالمحافظة لاستيراد هذه الكمية من الغاز والتي ستغطي احتياج القطاع الخاص.

وأكد قحيم أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ستقدم التسهيلات لإيصال الغاز إلى المحافظات.

فيما أوضح نائب المدير التنفيذي لشركة النفط الدكتور رامي حناب ومدير فرع الشركة بالحديدة محمد اللكومي، أن الناقلة تحمل على أكثر من أربعة آلاف طن متري من الغاز .. مشيران إلى أن هناك ثلاث ناقلات غاز ستصل إلى ميناء الحديدة خلال الأيام القادمة.
  عدد القراء: 109

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2019