بوابة الحكومة دخول   بحث
 
السبت 9 ربيع الثاني 1441 هـ 07 ديسمبر, 2019

 

وزير النفط يدشن حملة استبدال أسطوانات الغاز التالفة بأمانة العاصمة : تاريخ النشر: 29/06/2019
29/يونيو/2019م دشن وزير النفط والمعادن أحمد دارس ونائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي, بأمانة العاصمة اليوم حملة استبدال وتغيير اسطوانات الغاز التالفة بأسطوانات جديدة ومجددة. وفي التدشين أوضح الوزير دارس, أن الحملة تأتي وفقاً لتوجيهات القيادة العليا للحد من الأضرار والمخاطر التي تسببها الأسطوانات التالفة على المواطنين. وأكد أن الحملة تأتي ضمن الإجراءات الطارئة المتخذة من قبل وزارة النفط وشركة الغاز لصيانة الأسطوانات التالفة، في ظل استمرار رفض سلطات المرتزقة بمأرب في صيانة تلك الاسطوانات رغم اقتطاعها لمبالغ الصيانة المقدرة بمليارات الريالات منذ سنوات. دشن وزير النفط والمعادن أحمد دارس ونائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي, بأمانة العاصمة اليوم حملة استبدال وتغيير اسطوانات الغاز التالفة بأسطوانات جديدة ومجددة.

وفي التدشين أوضح الوزير دارس, أن الحملة تأتي وفقاً لتوجيهات القيادة العليا للحد من الأضرار والمخاطر التي تسببها الأسطوانات التالفة على المواطنين.

وأكد أن الحملة تأتي ضمن الإجراءات الطارئة المتخذة من قبل وزارة النفط وشركة الغاز لصيانة الأسطوانات التالفة، في ظل استمرار رفض سلطات المرتزقة بمأرب في صيانة تلك الاسطوانات رغم اقتطاعها لمبالغ الصيانة المقدرة بمليارات الريالات منذ سنوات.

وبين أنه يتم استقطاع عشرة ريالات على كل أسطوانة غاز بما يعادل مليون و700 ألف ريال في اليوم وتعود لسلطات المرتزقة بمأرب, حيث ولها فترة طويلة من عملية الصيانة.

ولفت الوزير دارس، إلى أن هناك متابعة مستمرة من شركة الغاز بصنعاء إلى جانب تجار وغيرهم لإقناع سلطات المرتزقة بمأرب في إجراء الصيانة للأسطوانات وتوفير الكميات اللازمة أو إعادة المبالغ التي تستقطعها مقابل الصيانة, وتوريدها لشركة الغاز لتتولى عملية الصيانة للأسطوانات بما يكفل الحفاظ على أرواح المواطنين.

وأوضح أن الحملة بدأت ستشمل كافة مديريات أمانة العاصمة وفقاً للبرنامج المعتمد, حيث سيعقب ذلك بقية المحافظات .. مثمناً تعاون وجهود قيادة السلطة المحلية بالأمانة, وكذا قيادة الشركة والعاملين فيها.

فيما أوضح نائب المدير التنفيذي لشركة الغاز محمد القديمي, أن الشركة تستهدف خلال الحملة استبدال وتغيير نحو  15 ألف أسطوانة تالفة كمرحلة أولى.

وبيًن أن تغيير الأسطوانات تتم بشكل مباشر من خلال دينات محملة بكمية من الأسطوانات السليمة إلى الأحياء والحارات المستهدفة بمديريات الأمانة .. لافتاً إلى أن هناك متخصصين من الشركة يقومون بفحص وتحديد الأسطوانات التالفة وفقاً للمعايير الفنية للسلامة.

حضر التدشين عضو محلي الأمانة أحمد صلاح ومدير مديرية صنعاء القديمة أحمد الصماط, وعدد من المعنيين بالأمانة وشركة الغاز.
  عدد القراء: 78

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2019