بوابة الحكومة دخول   بحث
 
السبت 15 ذو الحجة 1440 هـ 17 أغسطس, 2019

 

وزير النفط يؤكد أهمية إنجاز آلية تنفيذ الرؤية الوطنية بقطاع النفط والمعادن : تاريخ النشر: 08/07/2019
[08/يوليو/2019] ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير النفط والمعادن أحمد عبد الله دارس، آلية تنفيذ الرؤية الوطنية في قطاع النفط والمعادن. وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة النفط الدكتور يحيى الأعجم وقيادات الوزارة إلى الجوانب المتصلة بالخطوات العملية لتنفيذ الرؤية في مجال توسيع الاستثمارات واستغلال الثروات المعدنية والنفطية وتوفير المشتقات النفطية والغاز وتفعيل مختلف الوحدات التابعة للوزارة. وتم خلال الاجتماع تشكيل الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية في وزارة النفط وكذا اللجان الفرعية. وفي الاجتماع أكد الوزير دارس، أهمية إنجاز آلية تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة بقطاع النفط والمعادن. وأشار إلى أن هناك إجراءات وخطوات يتم العمل عليها حاليا لتعزيز دور القطاع النفطي ومساهمته في الاقتصاد الوطني، من خلال توسيع الاستثمارات وتفعيل مختلف الوحدات القطاعات.
ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير النفط والمعادن أحمد عبد الله دارس، آلية تنفيذ الرؤية الوطنية في قطاع النفط والمعادن.



 وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة النفط الدكتور يحيى الأعجم وقيادات الوزارة إلى الجوانب المتصلة بالخطوات العملية لتنفيذ الرؤية في مجال توسيع الاستثمارات واستغلال الثروات المعدنية والنفطية وتوفير المشتقات النفطية والغاز وتفعيل مختلف الوحدات التابعة للوزارة.

وتم خلال الاجتماع تشكيل الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية في وزارة النفط وكذا اللجان الفرعية.

وفي الاجتماع أكد الوزير دارس، أهمية إنجاز آلية تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة بقطاع النفط والمعادن.

وأشار إلى أن هناك إجراءات وخطوات يتم العمل عليها حاليا لتعزيز دور القطاع النفطي ومساهمته في الاقتصاد الوطني، من خلال توسيع الاستثمارات وتفعيل مختلف الوحدات القطاعات.

كما أكد وزير النفط والمعادن الحرص على تفعيل قطاع النفط والغاز المعادن، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية ووفقا لما تضمنه الرؤية الوطنية.

وفي هذا الإطار عقد اجتماع بهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية برئاسة الوزير دارس ضم رئيس هيئة المساحة إبراهيم الوريث وقيادات الهيئة، كرس لمناقشة الجوانب المتصلة بآلية تنفيذ الرؤية الوطنية وتوسيع الاستثمارات في قطاع التعدين.

وتطرق الاجتماع إلى أهم القضايا المتصلة بقطاع المعادن والسبل الكفيلة بالتغلب على الصعوبات التي يواجهها بالإضافة إلى تشكيل اللجنة الفرعية الخاصة بتنفيذ الرؤية بالهيئة.

وفي الاجتماع أكد وزير النفط والمعادن أهمية العمل على توسيع الاستثمارات المعدنية وخاصة ما يتعلق بالشركة الوطنية للتعدين .. مشيدا بجهود هيئة المساحة الجيولوجية في هذا الخصوص وحرصها على تفعيل قطاع المعادن.

إلى ذلك عقد اجتماع اليوم بالمؤسسة اليمنية العامة للنفط والغاز برئاسة وزير النفط والمعادن أحمد عبد الله دارس ضم مدير عام المؤسسة المهندس محمود سالم النوم وقيادات المؤسسة.

كرس الاجتماع لمناقشة الجوانب المتصلة بآلية تنفيذ الرؤية الوطنية وتشكيل اللجنة الفرعية الخاصة بتنفيذ الرؤية بالمؤسسة وكذا تفعيل دورها في القطاع النفطي والغازي.

وشدد الوزير دارس على أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية فيما يتعلق بتنفيذ الرؤية الوطنية وتفعيل مختلف الوحدات التابعة للوزارة للقيام بدورها على أكمل وجه.
  عدد القراء: 27

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2019