بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الأحد 23 جمادى الأولى 1441 هـ 18 يناير, 2020

 

رئيس الوزراء يناقش مع وزير النفط سير نشاط الوزارة ومؤسساتها : تاريخ النشر: 17/09/2019
17/ 9 / 2019 التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم وزير النفط والمعادن أحمد دارس ونائب المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية ناصر حبتور. ناقش اللقاء سير أنشطة وزارة النفط ومؤسساتها القطاعية والجهود التي تبذلها شركة النفط اليمنية والمؤسسة اليمنية للغاز لاستقرار الوضع التمويني للمشتقات النفطية والغاز المنزلي والاستغلال الأمثل للكميات المتوفرة وذلك تحسبا لاستمرار تحالف العدوان السعودي الاماراتي في فعله غير القانوني باحتجازه 13 سفينة تحمل على متنها البترول والديزل. وندد اللقاء باحتجاز تحالف العدوان السعودي الاماراتي لهذه السفن رغم حصولها على التصاريح المطلوبة للدخول إلى ميناء الحديدة لإفراغ حمولاتها من قبل الأمم المتحدة. التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم وزير النفط والمعادن أحمد دارس ونائب المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية ناصر حبتور.

ناقش اللقاء سير أنشطة وزارة النفط ومؤسساتها القطاعية والجهود التي تبذلها شركة النفط اليمنية والمؤسسة اليمنية للغاز لاستقرار الوضع التمويني للمشتقات النفطية والغاز المنزلي والاستغلال الأمثل للكميات المتوفرة وذلك تحسبا لاستمرار تحالف العدوان السعودي الاماراتي في فعله غير القانوني باحتجازه 13 سفينة تحمل على متنها البترول والديزل.

وندد اللقاء باحتجاز تحالف العدوان السعودي الاماراتي لهذه السفن رغم حصولها على التصاريح المطلوبة للدخول إلى ميناء الحديدة لإفراغ حمولاتها من قبل الأمم المتحدة.

واعتبر هذا الاجراء العدواني يؤكد سياسة العقاب الجماعي التي يعتمدها تحالف العدوان لخنق الشعب اليمني والتي تعد بموجب القانون الدولي الإنساني جريمة حرب.

وطالب اللقاء الأمم المتحدة ومجلس الأمن وقف هذا العبث والاستهتار الذي يمارسه العدوان ومرتزقته بحق الشعب اليمني ومقومات حياته اليومية.

وحمل الأمم المتحدة ومجلس الأمن وتحالف العدوان مختلف التداعيات التي قد تسفر عن استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية لفترة أطول ومنعها من إفراغ حمولتها في ميناء الحديدة.
  عدد القراء: 121

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020