بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الخميس 23 ذو الحجة 1441 هـ 13 أغسطس, 2020

 

وزير النفط يدشن العمل بالمحطة النموذجية الأولى لشركة النفط اليمنية : تاريخ النشر: 03/03/2020
[03/ مارس/2020] دشن وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس ومعه المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية ياسر الواحدي، اليوم العمل بالمحطة النموذجية الأولى التابعة للشركة بشارع الستين بأمانة العاصمة بعد إعادة تأهيلها جراء استهدافها المباشر من قبل طيران العدوان. كما دشن وزير النفط ومدير الشركة، الدفعة الثالثة من الخطة الاستثمارية لزيادة أسطول شركة النفط اليمنية والمتضمنة 12 قاطرة. وخلال التدشين أشار وزير النفط والمعادن، إلى أن هذه المشاريع تسهم في تحسين مستوى الأداء وإحداث نقلة نوعية في عمل الشركة خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد نتيجة العدوان والحصار. ولفت إلى أن تدشين العمل بالمحطة وزيادة أسطول الشركة، يأتي في اطار الخطة التنفيذية للمرحلة الأولى من الرؤية الوطنية " الصمود والإنعاش الاقتصادي 2019-2020م". دشن وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس ومعه المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية ياسر الواحدي، اليوم العمل بالمحطة النموذجية الأولى التابعة للشركة بشارع الستين بأمانة العاصمة بعد إعادة تأهيلها جراء استهدافها المباشر من قبل طيران العدوان.

كما دشن وزير النفط ومدير الشركة، الدفعة الثالثة من الخطة الاستثمارية لزيادة أسطول شركة النفط اليمنية والمتضمنة 12 قاطرة.

وخلال التدشين أشار وزير النفط والمعادن، إلى أن هذه المشاريع تسهم في تحسين مستوى الأداء وإحداث نقلة نوعية في عمل الشركة خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد نتيجة العدوان والحصار.

ولفت إلى أن تدشين العمل بالمحطة وزيادة أسطول الشركة، يأتي في اطار الخطة التنفيذية للمرحلة الأولى من الرؤية الوطنية " الصمود والإنعاش الاقتصادي 2019-2020م".

وتطرق الوزير دارس، إلى ما تتعرض له القطاعات النفطية من تدمير من قبل العدوان ونهب إيراداتها لحسابات خاصة بمرتزقة العدوان في البنوك الخارجية.

وقال "هناك تلاعب كبير بالأموال من قبل المرتزقة، وحتى الآن لا نعلم أين مصير موارد البلاد من النفط والغاز والتي وصلت في العام الماضي فقط إلى قرابة اثنين مليار و600 مليون دولار".

وأكد وزير النفط الحرص على تشجيع الاستثمارات في هذا القطاع وتقديم التسهيلات اللازمة.. حاثا على مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للحفاظ على القطاع النفطي وتعزيز دوره في رفد الاقتصاد الوطني.

من جانبه أشار المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية، إلى جهود الشركة لتحقيق استقرار تمويني للمشتقات النفطية في السوق المحلية.

وأكد حرص الشركة على تأمين الاحتياجات من المشتقات النفطية بالأسعار المناسبة .. مبينا أن هناك العديد من الخدمات التي تقدمها الشركة في مختلف المجالات بهدف تسهيل وصول المشتقات النفطية للمواطنين والتخفيف من معاناتهم نتيجة استمرار العدوان والحصار.
  عدد القراء: 86

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020