بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الأحد 21 ذو القعدة 1441 هـ 12 يوليه, 2020

 

وزارة النفط تنظم فعالية ثقافية لتعزيز الهوية الإيمانية : تاريخ النشر: 11/03/2020
[11/ مارس/2020] نظمت وزارة النفط والمعادن والوحدات التابعة لها اليوم فعالية ثقافية تعزيزاً للهوية الإيمانية. وفي الفعالية أشار وزير النفط أحمد عبدالله دارس إلى أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات التي تسهم في تأصيل الهوية الإيمانية للشعب اليمني. ولفت إلى أن لدى اليمنيين تاريخ عريق في الفتوحات الإسلامية وهم من وصفهم الرسول صلى الله عليه وآله وسلم بأنهم أهل الحكمة والإيمان، مبيناً أن تلك الحكمة تجلت في الصمود في مواجهة تحالف قوى العدوان ومرتزقته. وأوضح وزير النفط أن هناك مؤامرة خارجية تستهدف الأمة والهوية الإيمانية بوسائل متعددة أبرزها الغزو الفكري واستهداف القيم والمبادئ. وحث على اليقظة والحرص عل نظمت وزارة النفط والمعادن والوحدات التابعة لها اليوم فعالية ثقافية تعزيزاً للهوية الإيمانية.

وفي الفعالية أشار وزير النفط أحمد عبدالله دارس إلى أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات التي تسهم في تأصيل الهوية الإيمانية للشعب اليمني.

ولفت إلى أن لدى اليمنيين تاريخ عريق في الفتوحات الإسلامية وهم من وصفهم الرسول صلى الله عليه وآله وسلم بأنهم أهل الحكمة والإيمان، مبيناً أن تلك الحكمة تجلت في الصمود في مواجهة تحالف قوى العدوان ومرتزقته.

وأوضح وزير النفط أن هناك مؤامرة خارجية تستهدف الأمة والهوية الإيمانية بوسائل متعددة أبرزها الغزو الفكري واستهداف القيم والمبادئ.

وحث على اليقظة والحرص على تنشئة جيل متسلح بالعلم والمعرفة متمسك بالقيم والأخلاق والهوية اليمنية الإيمانية.

من جانبه تطرق وكيل وزارة الأوقاف والأرشاد المساعد الشيخ جبري ابراهيم حسن إلى فضائل شهر رجب كونه أحد الأربعة اﻷشهر الحرم .

ولفت إلى تاريخ اليمن الإسلامي وأن الرسالة المحمدية كانت فاتحة خير لليمنيين الذين كانوا السباقين للإسلام خاصة في جمعة رجب، مشيراً إلى إنجازات اليمنيين منذ تاريخ ما قبل الإسلام وبعده ولهم باع طويل في الفتوحات الإسلامية .

وأكد الشيخ جبري أهمية الفعاليات الدينية للتنوير وتعزيز روح الانتماء والاعتزاز بالهوية الإيمانية والتي تعني الصفات والأفكار والأخلاق الموجودة في شخصية معينة..معتبراً أن من لايملك هوية لايملك ذاتاً.

ودعا وكيل وزارة الأوقاف إلى تأصيل الهوية الإيمانية وغرس مفاهيم الأخلاق في نفوس الأجيال وسلوكياتهم بما يسهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته لطمس هذه الهوية .

حضر الفعالية وكيل وزارة النفط المساعد للشئون المعادن الدكتور يحيى الأعجم ومدير المؤسسة العامة اليمنية للنفط والغاز المهندس محمود النوم والمدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية ياسر الواحدي.
  عدد القراء: 69

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020