بوابة الحكومة دخول   بحث

 

رئيس الوزراء يشيدبالجهود التي تقوم بها وزارة النفط والمؤسسات التابعة لهافي سبيل استقرارالوضع التموين : تاريخ النشر: 03/05/2020
[03/ مايو/2020] التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم وزير النفط والمعادن أحمد دارس، والذي أطلعه على سير إمدادات المشتقات النفطية والغاز المنزلي. حيث تحدث الوزير دارس أثناء اللقاء الذي حضره نائب مدير شركة النفط اليمنية ناصر حبتور، حول الوضع التمويني للمشتقات النفطية والغاز المنزلي والجهود التي تبذلها الوزارة وشركتا النفط والغاز بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لترتيب استقبال ودخول السفن الحاملة للمشتقات النفطية والغاز المنزلي إلى ميناء الحديدة والتي تتعرض قبل دخولها للاحتجاز التعسفي من قبل تحالف العدوان بصورة متواصلة. التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم وزير النفط والمعادن أحمد دارس، والذي أطلعه على سير إمدادات المشتقات النفطية والغاز المنزلي.

حيث تحدث الوزير دارس أثناء اللقاء الذي حضره نائب مدير شركة النفط اليمنية ناصر حبتور، حول الوضع التمويني للمشتقات النفطية والغاز المنزلي والجهود التي تبذلها الوزارة وشركتا النفط والغاز بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لترتيب استقبال ودخول السفن الحاملة للمشتقات النفطية والغاز المنزلي إلى ميناء الحديدة والتي تتعرض قبل دخولها للاحتجاز التعسفي من قبل تحالف العدوان بصورة متواصلة.

وبين أن عدد السفن التي ما تزال محتجزة حتى اللحظة 12 سفينة تحمل على متنها 326 ألف و220 طناً من المشتقات النفطية منها من مضى على احتجازها 46 يوما .. مؤكدا توفر كميات كافية من هذه المشتقات والغاز المنزلي حاليا، الأمر الذي أدى الى استقرار الوضع التمويني لهذه المواد البترولية بأمانة العاصمة والمحافظات.

وقد أثنى رئيس الوزراء على مختلف الجهود التي تقوم بها الوزارة والمؤسسات التابعة لها في سبيل استقرار الوضع التمويني للمشتقات النفطية والغاز المنزلي سيما خلال شهر رمضان.

واستنكر الحجز التعسفي الذي تتعرض له السفن والبواخر القادمة إلى ميناء الحديدة من قبل تحالف العدوان والذي يُعد مخالفة صارخة وانتهاكاً سافراً للاتفاقات والمواثيق الدولية وفي مقدمتها الاتفاقية الدولية لحقوق الانسان.

ووجه الدكتور بن حبتور وزارة النفط والمعادن والجهات التابعة لها مضاعفة نشاطها لتكريس وتعزيز الإستقرار التمويني للمشتقات النفطية والغاز المنزلي.
  عدد القراء: 31

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020