بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الجمعة 12 ذو القعدة 1441 هـ 03 يوليه, 2020

 

وزير النفط والمعادن يكشف في لقاء تلفزيوني عبرقناة اليمن اليوم عن خسائر أحتجازدول العدوان للسفن : تاريخ النشر: 15/06/2020
2020-6-15 وزير النفط والمعادن يكشف في لقاء تلفزيوني عبرقناة اليمن اليوم أن خسائر أحتجازدول العدوان للسفن يتسبب في خسائر تصل في اليوم الواحد إلى قرابة عشرون الف دولار عن كل سفينة. وأكد وزير النفط والمعادن أحمدعبدالله دارس في لقاء ضمن برنامج قابل للنقاش على قناة اليمن اليوم من صنعاء أن أستمرار أحتجاز السفن النفطية والسفن الأخري التي على متنها غاز منزلي له عواقب كارثية على الشعب اليمني. وكشف الوزيرأن تحالف العدوان يحتجز حتى اليوم 3 سفن تحمل الغاز ،15 سفينة تحمل المشتقات النفطية الأمر الذي تسبب بخسائر مادية كبيرة تقدر في اليوم الواحدخسائر التآخير عن كل سغينة مابين 18000 إلى 20000 دولار. موضحا بأن فترة احتجاز بعض السفن له قرابة 90 يوماً والبعض الآخر وصل إلى 152 يوماً.

وزير النفط والمعادن يكشف في لقاء تلفزيوني عبرقناة اليمن اليوم أن خسائر  أحتجازدول العدوان للسفن يتسبب في خسائر تصل في اليوم الواحد إلى قرابة عشرون الف دولار عن كل سفينة.

وأكد وزير النفط والمعادن أحمدعبدالله دارس في لقاء ضمن برنامج قابل للنقاش على قناة اليمن اليوم من صنعاء أن أستمرار أحتجاز السفن النفطية والسفن الأخري التي على متنها غاز منزلي له عواقب كارثية على الشعب اليمني.

وكشف الوزيرأن تحالف العدوان يحتجز حتى اليوم 3 سفن تحمل الغاز ،15 سفينة تحمل المشتقات النفطية الأمر الذي تسبب بخسائر مادية كبيرة تقدر في اليوم الواحدخسائر التآخير عن كل سغينة مابين 18000 إلى 20000 دولار.

موضحا بأن فترة احتجاز بعض السفن له قرابة 90 يوماً والبعض الآخر وصل إلى 152  يوماً.

مستغرباً تعذر المرتزقة بعدم أدخال السفن بسبب صرف حكومة الأنقاذ نصف راتب لموظفي الجهاز الإداري للدولة.

  وأوضح دارس أن صنعاء تدفع لشركة الغاز بمحافظة مأرب قيمة الغاز شاملاً  الصيانة لكل إسطوانة غاز منزلي وللاسف لايتم الصيانة لها.

وأشار الوزير أنه تم بذل كل الجهود عبر اللقاءات بالمبعوث الاممي مارتن غريفث وأيضاً مع المنظمات الأنسانية والدولية للافراج عن هذه السفن ولكن لم نحصل الا على الوعود.

 وجدد وزير النفط والمعادن تحذيراته بشأن خزان صافر النفطي والذي يحمل مايقارب مليون ومائتين وأربعة وسبعون برميل من النفط الخام.

وقال طالبنا العديد من المرات بإجراء تقييم الصيانة لهذه الباخرة لانه لوتسرب النفط من السفينة لحدثت كارثة بيئية للكائنات البحرية والشعب المرجانية  واحداث تلوث كامل للبحر الأحمر والدول المطلة عليه وصولاً إلى قناة السويس.

 دارس تحدث في البرنامج الذي سيبث التاسعة من مساء يوم الجمعة القادمة أن التحالف هومن يعتدي على الشعب اليمني ويوجه ضرباته على المنشآت النفطية  والحيوية ويقتل النساء والأطفال  وأن المخزون الأحتياطي لدينا من المشتقات النفطية بالحديدة والصباحة لاتكفي الا لمدة 4 أيام كما أوضح أنه استنفذت كل الحلول للافراج عن هذه السفن المحتجزة.



  عدد القراء: 26

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020