بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الخميس 12 ربيع الأول 1442 هـ 29 أكتوبر, 2020

 

دورة في تحليل الوضع الراهن بوزارة النفط : تاريخ النشر: 06/10/2020
[06/ اكتوبر/2020] بدأت بمركز التدريب البترولي والمعدني اليوم دورة تدريبية لفرق تحليل الوضع الراهن لوزارة النفط والمعادن ووحداتها لإعداد خطة المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة (2021- 2025م) . تهدف الدورة التي ينظمها مركز التدريب البترولي والمعدني في خمسة أيام، إلى تدريب 50 متدرب من كوادر وقيادات الوزارة ووحداتها المختلفة وتزويدهم بمهارات ومعارف في مجال إعداد تقرير تحليل الوضع الراهن لإعداد الخطة المرحلية الثانية والتدريب على كيفية جمع ومصادر البيانات ومدى موثوقية المرجعيات.

بدأت بمركز التدريب البترولي والمعدني اليوم دورة تدريبية لفرق تحليل الوضع الراهن لوزارة النفط والمعادن ووحداتها لإعداد خطة المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة (2021- 2025م) .

تهدف الدورة التي ينظمها مركز التدريب البترولي والمعدني في خمسة أيام، إلى تدريب 50 متدرب من كوادر وقيادات الوزارة ووحداتها المختلفة وتزويدهم بمهارات ومعارف في مجال إعداد تقرير تحليل الوضع الراهن لإعداد الخطة المرحلية الثانية والتدريب على كيفية جمع ومصادر البيانات ومدى موثوقية المرجعيات.

وتركز الدورة على تعزيز قدرات المتدربين في مجال مستويات تحليل الوضع الراهن للخطة المرحلية وأدوات التحليل وخطوات تحليلها على المستوى المحلي والسياسات والتشريعات والبناء التنظيمي للجهة والموارد البشرية والثقافة التنظيمية والعمليات والبنية المادية والموارد المالية وكذا التقنية المستخدمة والمستفيدون وأداء الخدمات والأنشطة.

وفي افتتاح الدورة أكد وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس أهمية تدشين الدورة التدريبية للوزارة والوحدات التابعة لها حول عملية التصنيف والتحليل للرؤية الوطنية بعد أن تم تجميع البيانات وتحليلها.

وأشار إلى الجهود المبذولة في سبيل تحسين الوضع الراهن من كل الجهات الحكومية والغير حكومية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن بسبب العدوان والحصار.. حاثاً المتدربين على أهمية الاستفادة القصوى من محتويات وبرنامج التدريب بما يسهم في تعزيز قدرات ومهارات المتدربين في الإجراءات التنفيذية التي سيتم تطبيقها في الرؤية الوطنية.

ولفت الوزير دارس إلى أن اليمن تمتلك الكوادر والخبرات الفنية الوطنية في مختلف المجالات .. مبيناً أن مركز التدريب البترولي والمعدني من أبرز المراكز المعروفة في العالم بالكوادر والخبرات الفنية التي يمتلكها المركز.

ونوه بدور المركز في تدريب وتأهيل الكوادر الفنية خاصة في المجال النفطي.. مشدداً على ضرورة الالتزام ببرنامج الرؤية الوطنية لكل الوحدات حيث ان المرحلة الثانية للرؤية هي المرحلة الأصعب.

حضر الافتتاح الوكيل المساعد بوزارة النفط يحيى الأعجم ومدير المركز محمد محسن النجار.


  عدد القراء: 104

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020