بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الأحد 10 جمادى الآخره 1442 هـ 24 يناير, 2021

 

وزارة النفط والمعادن والوحدات التابعة لها تحتفي بالذكرى السنوية للشهيد : تاريخ النشر: 30/12/2020
[30/ ديسمبر/2020] نظمت وزارة النفط والمعادن والوحدات التابعة لها اليوم، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، انطلاقا من المسئولية الوطنية تجاه الشهداء الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره. وفي الفعالية أشار وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس، إلى أهمية إحياء سنوية الشهيد لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن الوطن. وأوضح أن القطاع النفطي قدم كوكبة من خيرة كوادره في دفاعا عن الحرية والسيادة والاستقلال كي يعيش هذا الشعب حراً أبياً رافع الهامة .
نظمت وزارة النفط والمعادن والوحدات التابعة لها اليوم، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، انطلاقا من المسئولية الوطنية تجاه الشهداء الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.

وفي الفعالية أشار وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس، إلى أهمية إحياء سنوية الشهيد لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن الوطن.

وأوضح أن القطاع النفطي قدم كوكبة من خيرة كوادره في دفاعا عن الحرية والسيادة والاستقلال كي يعيش هذا الشعب حراً أبياً رافع الهامة .

ولفت الوزير دارس، إلى تزامن الاحتفال بهذه الذكرى مع استمرار العدوان والحصار وأعمال القرصنة البحرية والممارسات التعسفية في احتجاز سفن المشتقات النفطية ما يضاعف من معاناة أبناء الشعب اليمني.

وبين أن العدوان ما يزال يحتجز أكثر من تسع سفن مشتقات نفطية ما جعل الكثير القطاعات الخدمية عرضة للتوقف بسبب نفاذ مخزونها من الوقود الأمر الذي يهدد بكارثة إنسانية .

وجدد مطالبة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية للقيام بواجبها الإنساني وتنفيذ مهامها في الضغط على دول العدوان للسماح بدخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة وعدم احتجاز السفن  مستقبلا .. معتبرا احتجاز سفن المشتقات النفطية استهداف لكل مقومات الحياة.

وتوجه وزير النفط والمعادن، بالشكر والعرفان لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى لاهتمامها ومتابعتهما لأحوال أسر الشهداء وتقديم الرعاية لها.

من جانبه أشار وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ صالح الخولاني، إلى فضل الشهادة ودورها في التصدي للأعداء.

وقال " يحق لوزارة النفط والمعادن أن تفخر بما قدمته من شهداء في القطاع النفطي ما يدعوا الجميع للوقوف إجلالا لتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن".. لافتا إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء.

ولفت الخولاني إلى مكانة الشهداء وعظمة الشهادة .. مبينا أن الشهادة لها قدسية وعظمة ولها قيمة لا تقدر بثمن ولو عرفت الأمة القيمة الحقيقية للشهادة لتسابق الجميع لنيلها.

وأشار إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد وفاءا وعرفانا بما قدمه الشهداء من تضحيات.. لافتا إلى الأمن والأمان والاستقرار الذي ينعم به أبناء الشعب اليمني هو بفضل تضحيات الشهداء.

تخلل الفعالية التي حضرها وكيل الوزارة المساعد لشئون المعادن الدكتور يحيى الأعجم، قصائد وفقرات ثقافية وإنشادية، وتكريم أسر وأبناء الشهداء وأقاربهم.

إلى ذلك افتتح وزير النفط والمعادن ومعه وكيل الوزارة المساعد لشئون المعادن ورؤساء الوحدات التابعة للوزارة، معرض صور شهداء القطاع النفطي والوحدات النفطية بالوزارة .

وأكدوا أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد يحمل دلالات عن عظمة ما قدمه الشهداء من تضحيات دفاعا عن الوطن وسيادته واستقلاله.
  عدد القراء: 98

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2021