بوابة الحكومة دخول   بحث

 

وزير التعليم الفني يدشن نظام التنسيق الإلكتروني الموحد للمعاهد وكليات المجتمع الحكومية : تاريخ النشر: 04/09/2019
دشن الاخ الوزير التعليم غازي احمد علي محسن اليوم، نظام التنسيق والقبول الإلكتروني الموحد للمعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع الحكومية بمختلف المحافظات عبر البوابة الإلكترونية التابعة للوزارة (www.tanseek.net ) للعام الدراسي 2019 – 2020م.

وفي التدشين بكلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية بأمانة العاصمة، أكد الاخ الوزير أن البوابة الإلكترونية تهدف إلى إيجاد نظام إلكتروني موحد خاص ومستقل للوزارة يعمل على تسهيل التنسيق والتسجيل الإلكتروني الموحد للطلاب والطالبات في اختيار التخصصات والمؤسسات التدريبية التي يرغبون الالتحاق بها ومن أي مكان داخل اليمن.

وأشار إلى أن تدشين النظام يأتي في اطار خطط الوزارة لأتمتة وحوسبة كافة أنشطتها وخدماتها في إطار مشروع وخطة الرؤية الوطنية المرحلية للإسهام في الحد من الاختلالات فضلا عن أنه سيوفر قاعدة بيانات موحدة للوزارة.

وأكد الوزير غازي أن الوزارة وفي إطار حرصها على تطوير مستوى الأداء الإداري والتعليمي تسعى إلى تضمين وربط كافة برامج وخدمات الوزارة عبر البوابة الإلكترونية.. مبيناً أن تدشين النظام يمثل نقلة نوعية في واقع التعليم الفني والمهني.

من جانبه أشار الاخ نائب الوزير الدكتور خالد الحوالي إلى أهمية تدشين نظام التنسيق ألإلكتروني الموحد بالمعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع الحكومية يليه فتح القبول والتنسيق للمعاهد الفنية والطبية وكليات المجتمع الخاصة والأهلية أواخر الشهر الجاري عبر هذه البوابة.

وأكد أن عملية القبول والتسجيل الإلكتروني الموحد ساهم في ضبط الاختلالات فضلاً عن المزايا والخدمات التي يقدمها النظام للطلاب والمؤسسات التدريبية.

بدورهما استعرض مدير عام نظم المعلومات بالوزارة عصام العفيري والجهة المنفذة للبوابة الدكتور محمد الريمي أهداف ومزايا النظام والخدمات التي يتضمنها وإجراءات وخطوات التسجيل وآلية الربط المالي وتسديد رسوم التنسيق والتسجيل عبر خدمات كاك بنك .

وأشارا إلى أن الوزارة شكلت فريق فني وغرفة عمليات للرد على استفسارات الطلاب حول إجراءات عملية القبول والتسجيل الإلكتروني لهذا العام بالمعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع.

ولفتا إلى أن عملية القبول والتسجيل تستمر حتى منتصف أكتوبر القادم، فيما سيتم فتح القبول والتسجيل للمعاهد والكليات الأهلية والخاصة أواخر الشهر الجاري وتستمر شهر.

حضر التدشين الوكيل المساعد لقطاع المعايير والجودة سعيد الخليدي والوكيل المساعد لقطاع سوق العمل المهندس علي زهرة ورئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع الدكتور وليد الرياشي وعمداء المعاهد الفنية والمهنية و كليات المجتمع الحكومية والخاصة .

  عدد القراء: 183

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020