بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الثلاثاء 13 شعبان 1441 هـ 07 أبريل, 2020

 

اجتماع بصنعاء يناقش آلية إعداد إستراتيجية للتدريب وتنمية المهارات : تاريخ النشر: 22/10/2019
ناقش اجتماع بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني اليوم برئاسة وكيل الوزارة لقطاع سوق العمل يحيى الماخذي وممثل منظمة العمل الدولية بصنعاء الدكتور عبد السلام الدار، آلية إعداد اطار عمل استراتيجي لتدريب وتنمية المهارات باليمن .

وتطرق الاجتماع الذي ضم الوكيل المساعد لقطاع المعايير والجودة سعيد الخليدي ومدراء العموم بالوزارة، إلى ملف دراسة مهام وزارة التعليم الفني الذي ستنفذه منظمة العمل الدولية ومعرفة نقاط القوة والضعف والفرص المتاحة والتحديات التي تواجهها والمعالجات المقترحة.

واستعرض الاجتماع منظومة التعليم الفني ومجالاته وأنواعه وتخصصاته والأولويات الملحة والاحتياجات الضرورية لضمان استمرار التعليم الفني والتدريب المهني والحصول على مخرجات نوعيه تلبي احتياجات سوق العمل .

كما تطرق الاجتماع إلى الأضرار التي لحقت بمؤسسات التعليم الفني والمهني وكليات المجتمع جراء استهدافها من قبل طيران العدوان بصورة مباشرة وغير مباشرة وما نجم عن ذلك من تدمير وتوقف بعضها وكذا توقف التطبيق العملي بالمعاهد.

وأكد الوكيل المأخذي حرص الوزارة على تقديم التسهيلات للمنظمات المانحة للخروج برؤية واضحة حول احتياجات التعليم الفني والتدريب المهني وبحث إمكانية إيجاد تمويلات لها بما يضمن استمرارية العملية التدريبية بالمعاهد الفنية.

فيما أوضح ممثل منظمة العمل الدولية أن الهدف من الدراسة تحديث وتطوير الإطار القانوني وسياسات التعليم الفني بما يتيح زيادة مشاركة القطاع الخاص في دعم وتطوير برامج هذا النوع من التعليم وتنفيذ برامج ذات جودة تزيد من قابلية توظيف المتدربين بسوق العمل.

  عدد القراء: 159

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020