بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الخميس 11 ذو القعدة 1441 هـ 02 يوليه, 2020

 

مناقشة جوانب التعاون بين وزارة التعليم الفني ومؤسسة بنيان : تاريخ النشر: 17/11/2019
ناقش الاخ الوزير غازي أحمد علي محسن اليوم مع رئيس أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل الدكتور هاشم الشامي آلية تعزيز التعاون والشراكة بين الوزارة ومؤسسة بنيان في مجال التدريب والتأهيل.

وتطرق اللقاء الذي ضم وكيل الوزارة لقطاع سوق العمل يحيى الماخذي، والوكيل المساعد لقطاع سوق العمل عبد السلام الزبيدي، ونائب رئيس مجلس الأمناء بالمؤسسة الدكتور يحيى حميد الدين، والمدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور محمد المداني، إلى برامج الشراكة الممكن تنفيذها في عدد من الجوانب التنموية للإسهام في تعزيز مخرجات التعليم الفني والتدريب المهني ومواكبتها لاحتياجات سوق العمل.

وتناول اللقاء إمكانية مساهمة مؤسسة بنيان في دعم وتشغيل عدد من المعاهد الفنية والمهنية القائمة بأمانة العاصمة وبعض المحافظات وتوفير المواد الخام والطاقة الكهربائية والتجهيزات لها.

وفي اللقاء وجه الوزير غازي القطاعات المعنية باطلاع قيادة مؤسسة بنيان على أوضاع المؤسسات التدريبية بأمانة العاصمة والاحتياجات المطلوبة لتشغيلها لتقوم المؤسسة بتوفير متطلبات العملية التعليمية والتدريبية وتشغيلها وفق نظام ولوائح التعليم الفني.

فيما أكد رئيس أكاديمية بنيان، استعداد المؤسسة دعم وتشغيل عدد من المعاهد الفنية والمهنية بأمانة العاصمة وبعض المحافظات بما يمكنها من تجاوز الصعوبات التي تواجهها نتيجة استمرار العدوان والحصار.

ولفت إلى أن المؤسسة لديها خطة لتنفيذ مشاريع مقترحة لتشغيل المعاهد ودعم المشاريع المتميزة لخريجي مؤسسات التعليم الفني والمهني وإقامة معارض دورية وترويجية للاختراعات.

حضر اللقاء مدير التخطيط بوزارة التعليم الفني إسماعيل العزير ومدير التدريب والتأهيل بالوزارة بثينة مفضل.

  عدد القراء: 180

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020