بوابة الحكومة دخول   بحث

 

مناقشة الإطار الاستراتيجي للتعليم الفني باليمن : تاريخ النشر: 01/12/2019
عقدت بصندوق تنمية المهارات اليوم ورشة عمل لمناقشة الإطار الاستراتيجي للتعليم الفني والتدريب المهني باليمن نظمتها وزارة التعليم الفني بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية ومنظمة العمل الدولية.

وفي الافتتاح أكد الوكيل المساعد لقطاع المناهج بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني عبد السلام الزبيدي أهمية الورشة لمناقشة آلية إعداد إستراتيجية وطنية للتعليم الفني والتدريب المهني للنهوض به خلال الثلاث السنوات القادمة في إطار الرؤية الوطنية بما يضمن مخرجات تلبي احتياجات السوق.

وأشار إلى أهمية دور قطاع التعليم الفني والتدريب المهني في دعم التعافي الاجتماعي والاقتصادي ومساندة جهود بناء السلام .. مؤكداً أهمية تعزيز العلاقة مع الشركاء من منظمات دولية وقطاع خاص لتطوير منظومة التعليم الفني والمهني بما يواكب التطورات العالمية وبما يسهم في الحد من البطالة ومكافحة الفقر.

من جانبه أشار رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية محمد قفله وأمين عام الاتحاد العام للنقابات علي با محيسون إلى أهمية إعداد إستراتيجية لتنمية المهارات باليمن خصوصاً في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، لإعادة تأهيل وتدريب القوى العاملة على مختلف المهارات اللازمة في مرحلة التعافي والأعمار.

وأكدا أهمية استغلال الموارد الطبيعية والبشرية التي تزخر بها اليمن .. مشدداً على ضرورة الاستفادة من كافة الجهود والدراسات والتقارير السابقة في إعداد إستراتيجية قابلة للتطبيق وتواكب متطلبات واحتياجات سوق العمل .

فيما استعرض منسق منظمة العمل الدولية بصنعاء علي دهاق مسودة الإطار الاستراتيجي للتعليم الفني في اليمن وآلية تجويد قطاع التعليم الفني والتدريب المهني للانتقال به إلى مرحلة التنمية المستدامة وبما يساعد على خلق مهارات أساسية بتحقيق التعافي الاجتماعي والاقتصادي باليمن .

وناقشت الورشة بمشاركة وكلاء وزارة التعليم الفني والوكلاء المساعدون ومدراء العموم وقيادات صندوق تنمية المهارات وممثلو وزارة الشئون الاجتماعية وعمداء المعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع بأمانة العاصمة، مسودة الإطار الاستراتيجي وإثراءها بالنقاش حول آلية تحسين الوصول وتقديم الخدمات في بيئة الصراع وتعزيز الجودة والإدارة والحوكمة في مؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني.

  عدد القراء: 133

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020