بوابة الحكومة دخول   بحث

 

مناقشة أوضاع واحتياجات كلية مجتمع صنعاء : تاريخ النشر: 15/12/2019
ناقش اجتماع عقد بكلية مجتمع صنعاء اليوم برئاسة وزير التعليم الفني والتدريب المهني رئيس المجلس الأعلى لكليات المجتمع غازي احمد علي محسن اوضاع الكلية الإدارية والأكاديمية.

وتطرق الاجتماع الذي ضم ممثل الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع طارق المراني و عميد الكلية الدكتور ناصر الماوري ونائبا العميد للشئون الاكاديمية الدكتور جميل سلطان وشئون الطلاب الدكتور حميد غوبر، وعدد من اعضاء مجلس الكلية إلى الاحتياجات الضرورية من الكادر التدريبي ومتطلبات العملية التعليمية من المواد الخام و التجهيزات والصيانة والطاقة الكهربائية والمناهج الحديثة التي تتلائم مع احتياجات سوق العمل.

واستعرض الاجتماع الصعوبات التي تعانيه الكلية جراء توقف الدعم والميزانية التشغيلية ومشاكل المتعاقدين والاختلالات التراكمية في سير اداء الكلية الإدارية والأكاديمية خاصة في ظل استمرار العدوان .

وفي الاجتماع أكد الوزير غازي أهمية العمل بروح الفريق الواحد لإنجاز المهام الموكلة علي كل قسم .. مشدداً على ضرورة اعطاء الصلاحيات للنواب ورؤساء الأقسام وفقاً للائحة وتحميلهم المسئولية تجاه أي قصور في مهامهم الإدارية والأكاديمية.

وأكد الحرص على دعم وتوفير احتياجات ومتطلبات كلية مجتمع صنعاء من التجهيزات الضرورية وتوفير أعمال الصيانة للمعامل القائمة وتحديث وتطوير المناهج.

ووجه الوزير غازي صندوق تنمية المهارات بتقديم 15 مليون ريال لدعم احتياجات الكلية الضرورية من التجهيزات والصيانة والمواد الخام وتوفيرها بصورة عاجلة بما يمكنها من أداء رسالتها العلمية والتدريبية بالشكل المطلوب.

من جانبه أكد عميد كلية مجتمع صنعاء أن الكلية تواجهه صعوبات نتيجة نقص الكادر التدريبي والتجهيزات والحاجة إلى صيانة المعامل والتجهيزات القائمة وكذا توفير ورش جديدة بديلاً للورش التي استهدفها العدوان .. مشيرا إلى أن هذه الصعوبات تؤدي إلى التقصير في سير العملية التعليمية والتدريبية بالكلية والتأثير على المخرجات .

وشدد على ضرورة الالتفات نحو هذا النوع من التعليم كونه مكلف وبحاجة إلى رعاية واهتمام خاص وتوفير الدعم اللازم للكلية لمواجهة الظروف الراهنة وبما يمكنها من مواجهة العدوان والاستمرار في العملية التعليمية لتغطية الاحتياجات في السوق .

  عدد القراء: 74

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020