بوابة الحكومة دخول   بحث

 

الاخ الوزير يطلع على أوضاع واحتياجات كلية مجتمع سنحان : تاريخ النشر: 15/12/2019
اطلع الاخ الوزير غازي أحمد علي محسن على أوضاع كلية مجتمع سنحان والصعوبات التي تواجهها واحتياجاتها.

وطاف الوزير غازي ومعه المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبدالله الهادي ووكيل محافظة صنعاء أحمد الملصي بأروقة الكلية واقسامها المختلفة، واستمعوا من عميدة الكلية الدكتورة نجاة الطلبي إلى الصعوبات التي تواجه العملية التعليمية والتدريبية بالكلية واحتياجاتها من التجهيزات والمواد الخام والطاقة الكهربائية والمناهج الحديثة التي تتلاءم مع احتياجات سوق العمل.

وكلف الوزير غازي لجنة من صندوق تنمية المهارات وعمادة الكلية والجهاز التنفيذي لكليات المجتمع للاطلاع على احتياجات الكلية وتوفيرها بصورة عاجلة خلال ديسمبر الجاري بما يمكنها من أداء رسالتها العلمية والتدريبية.

وأكد حرص الوزارة على دعم وتوفير احتياجات ومتطلبات كلية مجتمع سنحان من التجهيزات الضرورية وتوفير أعمال الصيانة للمعامل القائمة وتحديث وتطوير المناهج، والاستفادة من المبالغ المرصودة لتنفيذ خطة الوزارة في الرؤية الوطنية المرحلة الأولى.

ووجه الوزير غازي اللجنة بمباشرة عملها ورفع تقرير بدارسة احتياجات الكلية وتوفيرها خلال ديسمبر الجاري.

إلى ذلك أقر اجتماع اللجنة الذي عقد اليوم على هامش الزيارة برئاسة المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات، دعم الصندوق للكلية بالتجهيزات الضرورية خلال ديسمبر الجاري والمتمثلة في توفير ثمانية شاشات مسطحة 42 بوصة، و16 سبورة حديثة، و12 جهاز مساحة وطرقات توتال استيشن، وكذا توفير 30 طاولة رسم هندسي مع الكراسي وتجهيز قاعة محاضرات مع لوازمها الفنية.

كما أقرت اللجنة إعداد الكلية لقائمة بالتجهيزات للأقسام الجديدة المزمع افتتاحها في" القبالة والتمريض، مساعد طبيب، صحة المجتمع، مع التكلفة التقديرية لها ومدى مطابقتها وفقاً للمعايير المعتمدة من الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع ورفعها للصندوق لتوفيرها.

وتم خلال الزيارة تكليف لجنة من الوزارة والسلطة المحلية بصنعاء للنزول إلى مبنى كلية مجتمع سنحان بمنطقة قحازة والذي تعرض لاستهداف طيران العدوان بصورة مباشرة والوقوف على إمكانية إعادة تأهيل وترميم المباني المتضررة جزئياً وتوفير بعض التجهيزات بما يكفل تفعيل دور الكلية والاستفادة من مبانيها القائمة في العملية التعليمية.

رافقه خلال الزيارة رئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع الدكتور وليد الرياشي ومساعد مدير صندوق تنمية المهارات لشئون الدعم علي البهلولي ومدير عام الشئون المالية بالصندوق اشرف الشامي ومستشار الصندوق شمس الدين شرف الدين.

  عدد القراء: 88

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020