بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الاثنين 0 رجب 1441 هـ 24 فبراير, 2020

 

مناقشة إمكانية دعم خطة الاستجابة الطارئة للتعليم الفني : تاريخ النشر: 25/12/2019
ناقش الاخ الوزير غازي محسن مع رئيس دائرة التخطيط والمتابعة بالمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي مطهر زيد، خطة الاستجابة الطارئة للوزارة والمؤسسات التدريبية التابعة لها .

وتطرق اللقاء إلى التدخلات الممكن أن يقوم بها المجلس في دعم احتياجات التعليم الفني والتدريب المهني الضرورية .

استعرض اللقاء خطة الأولويات المتضمنة امكانية توفير حافز للعاملين بالتعليم الفني وسلة غذائية شهرية ومواد التدريب والمواد الخام الأولية في المعاهد المهنية، والحاجة إلى تدريب وتأهيل الكادر الثابتين والمتعاقدين للحد من تسرب الكادر من مؤسسات التعليم الفني.

كما تناول اللقاء إمكانية مساهمة المجلس في دعم الاحتياجات الضرورية في كليتي مجتمع صنعاء وسنحان.

وفي اللقاء اثنى الاخ الوزير على الجهود التي يبذلها المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الانسانية والتعاون الدولي في تخفيف معاناة المواطنين والنازحين وكذا دعم وتقديم برامج التمكين الاقتصادي لمختلف شرائح المجتمع .

وأعرب عن امله في دعم المجلس لخطة الاحتياجات والأولويات الضرورية لمؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني لتمكينها من اداء مهامها بالشكل المطلوب خصوصاً في ظل استمرار العدوان وانعدام الميزانية التشغيلية لتلك المؤسسات .

من جانبه اكد رئيس دائرة التخطيط بالمجلس ان المجلس لديه مشروع دعم البنية التحتية وسيتم ادراج خطة وأولويات الوزارة والمؤسسات التابعة لها في هذا المشروع .

وأشار إلى إمكانية المجلس توريد منظومة طاقة شمسية لتشغيل بئر كلية مجتمع صنعاء ، وكذلك توفير منظومة أخرى لتشغيل كلية مجتمع سنحان ، إضافة إلى دعم احتياجات الكليتين في مختلف المجالات وفق الامكانات المتاحة وبحسب خطة الاحتياجات المرفوعة ، والمساهمة في دعم خطة مشروع تدريب وتأهيل الكادر .

حضر اللقاء وكيل الوزارة لقطاع المعايير والجودة مقبول السنباني ووكيلا الوزارة المساعدان سعيد الخليدي وعبد السلام الزبيدي ومنسق الوزارة بالمجلس احمد الزوعري وعمداء كليتي مجتمع صنعاء الدكتور ناصر الماوري وسنحان الدكتورة نجاة الطلبي ، ومدراء عموم التخطيط اسماعيل العزير و التدريب والتأهيل بالوزارة بثينة مفضل .

  عدد القراء: 45

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020