بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الاثنين 0 رجب 1441 هـ 24 فبراير, 2020

 

افتتاح معرض منتجات حرفية لطالبات معهد أروى التقني التجاري بصنعاء : تاريخ النشر: 04/01/2020
افتتح الاخ الوزير غازي أحمد علي محسن اليوم معرضاً للمنتجات الحرفية والمشغولات اليدوية لطالبات معهد أروى التقني التجاري بأمانة العاصمة.

واطلع الوزير  ومعه نائبه الدكتور خالد الحوالي ووكيل الوزارة لقطاع الفتاة وفاء رشيد ومدير مكتب التعليم الفني بالأمانة الدكتور عادل المهدي على أجنحة وأقسام المعرض، الذي يضم أقسام" المعجنات وصناعة الحلويات وصناعة البخور وأدوات التجميل والديكور والأزياء والأشغال اليدوية والحرفية".

واستمع الوزير غازي ومرافقوه من عميدة المعهد جميلة السري إلى شرح عن ما يتضمنه المعرض الذي يقام سنوياً قبل بدء العام الدراسي الجديد من منتجات وإبداعات للطالبات، الملتحقات في برامج تدريبية قصيرة بالمعهد وآلية تدريبهن لإكسابهن مهن ومهارات حرفية تمكنهن من الانتاج والاعتماد على الذات والمساهمة في تحسين ظروفهن المعيشية.

وأشاد الوزير غازيبدور إدارة المعهد في تنفيذ برامج تدريبية قصيرة وإكساب الفتيات مهن حرفية تساعدهن على ايجاد مصدر مدر للدخل سيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

ونوه بمستوى إعداد وتنظيم المعرض ونماذج من إبداعات ومنتجات الطالبات المشاركات في الدورات القصيرة .. داعياً منظمات المجتمع والجهات المعنية إلى البذل والعطاء وتشجيع هذه المنتجات المحلية التي تساعد على تحسين سبل العيش للأسر الفقيرة وذوي الدخل المحدود.

فيما أكد مدير مكتب التعليم الفني بالأمانة الحرص على تعزيز التعاون مع القطاع الخاص والمنظمات المحلية والدولية لدعم ورعاية مثل هذه الأنشطة وتشجيع المنتجات المحلية في المعاهد الفنية والمهنية بالأمانة.

ونوه بالجهود التي بُذلت لإعداد وتنظيم المعرض لمنتجات طالبات معهد أروى التقني التجاري بالأمانة.

حضر الافتتاح مستشارا الوزارة الدكتور علي المطاع وسعيد غرابة ومدير الفروع بالوزارة صادق الديلمي.

  عدد القراء: 34

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020