بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الخميس 23 ذو الحجة 1441 هـ 13 أغسطس, 2020

 

الاخ الوزير يفتتح كلية الغد الدولية للعلوم الصحية والتقنية بصنعاءالاخ الوزير يفتتح كلية الغد الدولية : تاريخ النشر: 18/01/2020
افتتح الاخ الوزير رئيس المجلس الأعلى لكليات المجتمع غازي أحمد علي محسن اليوم كلية الغد الدولية للعلوم الصحية والتقنية.

وطاف الوزير غازي ومعه رئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع الدكتور وليد الرياشي بأقسام الكلية المختلفة ومستوى التجهيزات التقنية والمعامل الطبية بالكلية ومدى مطابقتها لمعايير وشروط إنشاء الكليات الجديدة.

وتعرفا على معامل المختبرات الطبية والصيدلة والتمريض والقبالة والحاسوب والإدارة الصحية وصحة المجتمع والقاعات الدراسية والمكتبة الورقية والالكترونية وملحقات الكلية التي تتوافق مع المعايير المعتمدة.

واستمع وزير التعليم الفني ومرافقوه من عميد الكلية الدكتور فرحان الجابري إلى شرح حول طبيعة الخدمات التعليمية التي تقدمها الكلية في التخصصات الصحية والتقنية للعام الدراسي 2019-2020م ومستوى الاقبال على هذه التخصصات التي يحتاجها سوق العمل.

وأشار الدكتور الجابري إلى امتلاك الكلية لكادر إداري وأكاديمي مؤهل ومعامل تعليمية حديثة وتخصصات نوعية تلبي احتياجات السوق، تم انشاءها وفقا لدراسة الجدوى الاقتصادية والعلمية حسب البيئة والمنطقة المحيطة ذات الكثافة السكانية بمنطقة دارس.

وأشاد الوزير غازي بمستوى التجهيزات والمعامل التقنية الحديثة بكلية الغد الدولية ومدى التزامها بالمعايير المعتمدة وجاهزيتها لاستيعاب الدفعة الأولى بالتخصصات والبرامج الصحية والتقنية المعتمدة من الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع.

واعتبر افتتاح الكلية في ظل العدوان تحد كبير يأتي تنفيذاً لشعار الرئيس الشهيد صالح الصماد "يد تبني .. يد تحمي" وفي إطار تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة مرحلة الصمود والتعافي 2020م.

وأكد الوزير غازي أن التعليم الأهلي والخاص رديفاً أساسياً لدعم مسيرة التعليم وتخفيف العبء على الحكومة باستيعاب مخرجات التعليم العام سيما في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وشدد على ضرورة توفير الكادر الأكاديمي المؤهل بما يسهم في تجويد العملية التعليمية وتحسين نوعية المخرجات.

من جانبه أكد رئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع أن مواصفات إنشاء الكلية مطابقة لمعايير وشروط لائحة انشاء كليات المجتمع الجديدة.

وأكد الحرص على جوانب التدريب العملي والميداني لطلاب وطالبات الكلية بما يضمن الحصول على أفضل المخرجات.

عقب ذلك قدمت الكلية دروع تذكارية لوزير التعليم الفني ورئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع ومدير وحدة تطوير المناهج بالجهاز التنفيذي الدكتور محمد قحوان تقديراً لجهودهم في دعم ‘نشاء الكلية.

  عدد القراء: 114

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020