بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الخميس 23 ذو الحجة 1441 هـ 13 أغسطس, 2020

 

برعاية وزارة التعليم الفني والتدريب المهني : تاريخ النشر: 13/04/2020
لقاء تشاوري بصنعاء يناقش خطة طوارئ الكليات الطبية في مواجهة كورونا

ناقش لقاء تشاوري عقد اليوم بصنعاء برئاسة الاخ الوزير غازي أحمد علي محسن، خطة طوارئ كليات المجتمع الطبية والمعاهد الصحية وإجراءاتها الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا .

واستعرض اللقاء الذي نظمه الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع بالتعاون مع كلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية ، مدى جاهزية الكليات الصحية في توفير الكوادر الطبية والفنية المؤهلة لمواجهة وباء كورونا.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة نائب الوزير وعمداء الكليات والجهاز التنفيذي لإعداد خطة طوارئ متكاملة خلال اسبوع تتضمن الامكانيات المتاحة والاحتياجات والمتطلبات والتدخلات الممكن أن تقوم بها الكليات الطبية الخاصة، في توفير الطواقم الطبية من الأكاديميين والطلاب وتدريبهم على برتوكول مواجهة الفيروس.

ودعا الاخ الوزير الكليات الطبية والمعاهد الصحية الخاصة إلى رفع مستوى الجاهزية وحشد الموارد البشرية والطبية لمواجهة الوباء، مؤكداً أن المسئولية جماعية وتتطلب استنهاض الجهود ووضع الخطط الواقعية والعملية والتنسيق لمواجهة فيروس كورونا والوقاية منه .

وشدد على أهمية التنسيق بين الكليات الصحية والطبية والجانب الحكومي لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية ومواد النظافة والتعقيم للكوادر الطبية التي ستعمل في الخطوط الأمامية في مواجهة الوباء خصوصا خريجي مجال الرعاية والمعالجة التنفسية في المؤسسات الطبية المعول عليهم تدريب الكوادر .

وحث الوزير غازي على اتباع ارشادات ونصائح اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة بشأن الاجراءات الاحترازية والوقاية من الفيروس .

من جانبه أكد نائب الوزير الدكتور خالد الحوالي، أهمية رفع الجاهزية وتوفير الاستعدادات للطواقم الطبية العاملة في كليات المجتمع والمعاهد التعليمية الخاصة وكذا إعداد وتدريب الطلاب في السنوات النهائية على سبل مواجهة فيروس كورونا في حال استدعت الحاجة إليهم .

وأشار إلى وجود 38 كلية مجتمع خاصة و28 معهدا خاصا ونحو 60 مؤسسة تعليمية حكومية وأكثر من 60 مؤسسة في المجال الطبي والصحي قادرة على إعداد وتأهيل نحو 15 ألف متطوع وجعلهم في مستوى الجاهزية إذا استدعت الحاجة كواجب وطني وانساني لمواجهة كورونا .

من جانبه أشار عميد كلية مجتمع علوم الطوارئ الصحية والتقنية الدكتور محمد الوشلي إلى أهمية العمل بروح مهنية واحدة لمواجهة هده الجائحة ، والاستفادة من الخبرات الطبية الموجودة في الكليات الطبية والصحية .

حضر اللقاء عدد من قيادات الوزارة والجهاز التنفيذي وعمداء كليات المجتمع الصحية الخاصة .

  عدد القراء: 125

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020