بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الخميس 23 ذو الحجة 1441 هـ 13 أغسطس, 2020

 

مناقشة دور قطاع التعليم الفني في مواجهة فيروس كورونا : تاريخ النشر: 20/04/2020
ناقش اجتماع بالمجلس الأعلى لكليات المجتمع اليوم برئاسة الاخ الوزير رئيس المجلس غازي أحمد علي محسن، دور قطاع التعليم الفني تعزيز الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وركز الاجتماع بحضور رئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع الدكتور وليد الرياشي ووكلاء الوزارة على الإمكانيات المتاحة لورش ومعامل التعليم الفني للإسهام في توفير المتطلبات الصناعية لمكافحة الفيروس من أجهزة تنفس وكمامات وغيرها.

وشدد الاجتماع على ضرورة دور محوري للوزارة ومؤسساتها في مواجهة هذه الجائحة بالانتقال إلى الانتاجية لمتطلبات الوقاية والحماية منه، بما فيها صيانة أجهزة التنفس الصناعية المتوفرة في المستشفيات، خاصة الحكومية.

ووقف الاجتماع أمام مقترحات لإنتاج أجهزة تنفس صناعي ميكانيكي وفقا للإمكانيات والمواد المتاحة لمعامل وورش التعليم الفني بإشراف أساتذة ومختصي التعليم الفني بالجمهورية.

كما وقف المجتمعون أمام إمكانيات دعم مشاريع وأبحاث طلاب وخريجي التعليم الفني، خاصة المشاركين في مسابقة المخترع اليمني التي تتبناها وزارة الصناعة والتجارة.

واطلع الاجتماع على تجربة خريجة التعليم الفني الفائزة بجائزة مسابقة رواد الإبتكار خلال العام الماضي ريهام المختاري عن ابتكارها جهاز غسيل كلوي منزلي وما قطعته من مراحل بعد توفر التمويل المطلوب لتطبيق ابتكارها على الواقع العملي.

وأقر الاجتماع تبني الوزارة تمويل مشاريع الطلاب المحددة كلفتها بأقل من مئتي ألف ريال والبحث عن تمويل للمشاريع الريادية مع جهات الاختصاص بالتنسيق مع وزارة الصناعة بهذا الخصوص.

حضر الاجتماع عدد من عمداء كليات ومعاهد التعليم الفني.

  عدد القراء: 219

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020