بوابة الحكومة دخول   بحث
رئيس الوزراء يطّلع على الخطوط الرئيسة لخطة وزارة التخطيط لعام 2020م : تاريخ النشر: 08/02/2020
[08/ فبراير/2020] صنعاء- سبأ: التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم وزير التخطيط عبدالعزيز الكميم، الذي أطلعه على الخطوط الرئيسية لخطة الوزارة للعام الجاري ٢٠٢٠م. يث أوضح الوزير الكميم أن خطة الوزارة تركز على تعزيز مستوى علاقاتها مع الجهات المعنية وذات العلاقة على المستويين المركزي والمحلي في مجالي التخطيط وبرمجة المشاريع وإعداد التقارير السنوية الإحصائية المتصلة بالنتائج الكارثية للعدوان السعودي الإماراتي وحصارهما في الجانبين البشري والمادي.

ولفت في الوقت ذاته إلى التعاون بين الوزارة والمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في مجال تخطيط المشاريع المتصلة بالبرامج والمشاريع التنموية ضمن الرؤية الوطنية، فضلا عن الجهود التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع مختلف الوزارات والجهات الحكومية للنهوض بالأدوار القيمًة لإداراتها المعنية بالتخطيط.

وبين وزير التخطيط أن الخطوات الأساسية لنجاح جهود الوزارات في المجال التنموي يبدأ بالتخطيط المنهجي السليم الذي يقع على عاتق إدارات التخطيط في كافة الجهات الحكومية.

وقد أشاد رئيس الوزراء بالمستوى المهني لوزارة التخطيط وما تمتلكه من كوادر وطنية مؤهلة ومن خبرات تراكمية تمتد لأكثر من خمسين عاماً.

ونوه بالجهود والمهام النوعية لوزارة التخطيط والتي تعد واحدة من أهم الوزارات المعنية بالارتقاء والنهوض بالوطن خاصة في مرحلة ما بعد انتهاء العدوان والحصار.

وأشار الدكتور بن حبتور إلى الدور الكبير والهام الذي يقوم به الجهاز المركزي للإحصاء خلال هذه الفترة وفي المقدمة ما يخص حصر وتوثيق الأضرار البشرية والمادية المباشرة وغير المباشرة لتحالف العدوان السعودي الإماراتي.
  عدد القراء: 56

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020