بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الثلاثاء 2 جمادى الآخره 1441 هـ 27 يناير, 2020
نبذة عن الوزارة

تأسست الوزارة في العام 1973 تحت اسم الجهاز المركزي للتخطيط
في نهاية الثمانينات ثم تغير الاسم إلى وزارة التخطيط والتنمية                       
مع بداية الألفية تغير الاسم إلى وزارة التخطيط والتعاون الدولي

ومن الجهات التابعة للوزارة الجهاز المركزي للإحصاء ومشروع الأشغال العامة 

  
 
البنك الاسلامي للتنمية يعلن عن المنح الجامعية ومنح الماجستير والدكتورة2020-2021

البنك الاسلامي للتنمية يعلن عن المنح الدراسية 2020- 2021 1- برنامج المنح الدراسية للدراسات الجامعية 2- برنامج المنح الدراسية للماجستير 3- برنامج الدكتوراه وابحاث ما بعد الدكتوراه 4- برنامج منح البنك وصندوق التضامن الاسلامي للتنمية للتعليم والتدريب المهني 5- برنامج منح البنك وصندوق التضامن الاسلامي للتنمية لدرجة البكالوريوس عبر رابط البنك الاسلامي للتنمية isdb.org علما بأن الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 28 فبراير 2020م.  
سكرتارية التغذية SUN Yemen تصدر العدد الرابع من نشرتها

اصدرت السكرتارية التنسيقية لرفع مستوى التغذية في اليمن SUN Yemen العدد الرابع من نشرتها والذي يحمل عنوان الثؤوة السمكية عطاء واعد ودور ريادي في مجابهة سوء التغذية .  المزيد
تدشين مشروع دارسة الوضع الراهن لبناء قدرات وزارة التخطيط

[1/ ديسمبر/2019] صنعاء - سبأ: دشن وزير التخطيط عبد العزيز الكميم اليوم مشروع دراسة الوضع الراهن وتحديد الاحتياجات لبناء،القدرات المؤسسية التي تعد بالتعاون بين الوزارة ومنظمة اليونسيف. وفي التدشين أكد الوزير الكميم أهمية انجاز الدراسة كونها تهدف الى وضع رؤية شاملة ومتكاملة لتحديد الفجوات في قدرات الوزارة وتحديد الاحتياجات التنظيمية والبشرية والتجهيزات الفنية والأنظمة الادارية لديوان عام وزارة التخطيط وفروعها . وأشار إلى أن الدراسة تعني ايضا بتشخيص البناء المؤسسي لوزارة التخطيط بهدف تمكينها من تحقيق،الاهداف التي أنشأت من اجلها. من جهته الدكتور أحمد الحاج عن الفريق الاستشاري للدراسة عرضا تفصيليا لمشروع الدراسة والمنهجية المعتمدة وخطوات الانجاز والبرنامج الزمني لاستكمال إعداد الدراسة وتشكيل فريق عمل موازي من كافة الادارات بالوزارة . حضر التدشين وكيل وزارة التخطيط لقطاع خطط التنمية المهندس عبدالله الشاطر والوكيل المساعد لقطاع المشاريع الممولة خارجيا ورئيس وحدة البناء المؤسسي لقدرات الوزارة سلطان الدبعي.  
الرئيس المشاط يناقش مع وزير التخطيط جهود الوزارة على المستوى الوطني

[25/ نوفمبر/2019] صنعاء - سبأ: التقى فخامة الأخ المشير مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم وزير التخطيط عبدالعزيز الكميم. جرى خلال اللقاء مناقشة الجهود التي تبذلها وزارة التخطيط على المستوى الوطني. وأشاد الرئيس المشاط بما تبذله وزارة التخطيط من جهود كبيرة وبناءًة في المساهمة لإخراج الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة إلى الواقع. من جانبه أكد وزير التخطيط، حرص الوزارة على إعداد الخطط الإستراتيجية الملائمة للوضع الذي تمر به البلاد في ظل استمرار العدوان والحصار.  
رئيس الوزراء يطلع على نشاط وزارتي التخطيط والخارجية

[19/ نوفمبر/2019] صنعاء - سبأ : التقى رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم وزير التخطيط عبدالعزيز الكميم ووزير الخارجية المهندس هشام شرف. تطرق اللقاء إلى نشاط وزارة التخطيط ورؤيتها للنهوض بالأدوار المهمة لقطاعات وإدارات التخطيط بالجهات المركزية والمحلية بالإضافة إلى الجهود التي يقوم الجهاز المركزي للإحصاء لإعداد التقارير الخاص بالعدوان وجرائمه بحق الشعب اليمني وحجم الخسائر البشرية والمادية إلى جانب إسناده لمجموعة من المسوحات الميدانية المتصلة بالظرف الراهن . كما تطرق اللقاء إلى المستجدات السياسية في القضية اليمنية المتصلة بالعدوان والاحتلال والحصار والتحركات القائمة لإنهاء المأساة الطاحنة التي صنعها تحالف العدوان والاحتلال والحصار السعودي الإماراتي منذ نحو خمس سنوات سيما تلك التي يقوم بها المبعوث الأممي مارتن غريفيث لتقريب وجهات النظر والبحث عن صيغة ملائمة لصنع سلام عادل ومشرف للشعب اليمني . وجرى خلال اللقاء الاطلاع على المستجدات الايجابية في إطار تواصل وزارة الخارجية المستمر مع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والاتحاد الأوروبي والفعاليات الدولية المؤثرة لفائدة القضية اليمنية العادلة وشرح مختلف جوانبها والأبعاد الحقيقة للعدوان والاحتلال على مستوى اليمن والمنطقة.  
وزير التخطيط يلتقي ممثل برنامج الأغذية العالمي في اليمن

[20/ اكتوبر/2019] صنعاء - سبأ: التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد العزيز الكميم اليوم ممثل برنامج الأغذية العالمي الجديد في اليمن لوران بوكيرا. جرى خلال اللقاء بحث جملة من القضايا المتصلة بتعزيز التعاون بين اليمن وبرنامج الأغذية العالمي. وفي اللقاء أشار وزير التخطيط إلى أهمية دعم مشروع تشجيع الفتيات على الالتحاق بالتعليم الأساسي وتوسيع مشروع توزيع الوجبات الصباحية للطلاب والطالبات في المدارس. وأكد حرص الحكومة على وصول المساعدات الإغاثية المقدمة من البرنامج للمستفيدين ..مثمنا إسهامات البرنامج في المجال الإغاثي. من جهته أكد لوران بوكيرا، حرص برنامج الأغذية على مواصلة تقديم كافة أوجه الدعم المتاح لليمن .. منوها بمستوى التعاون القائم بين البرنامج والحكومة ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي.  
وزير التخطيط يلتقي الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان

15 سبتمبر 2019 التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد العزيز الكميم اليوم الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان بصنعاء أنجالي سين، بمناسبة انتهاء فترة عملها في اليمن. وأشاد الوزير الكميم بالدور الذي اضطلعت به أنجالي سين على مدى عامين ونصف في تعزيز التعاون الثنائي بين اليمن وصندوق الأمم المتحدة للسكان.  المزيد
وزير التخطيط يلتقي مدير مشروع الحوالات النقدية في اليونيسيف

15 سبتمبر 2019 التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد العزيز الكميم اليوم مدير مشروع الحوالات النقدية في منظمة اليونيسيف شيرين فاركي. جرى خلال اللقاء بحث جملة من القضايا المتصلة بتعزيز التعاون بين اليمن واليونيسيف في المجالات ذات الاهتمام المشترك.  المزيد

المزيد من الاخبار

  
 
منظمات المجتمع المدني

الشروط الأساسية لتسجيل المنظمات غير الحكومية العربية والأجنبية في  الجمهورية اليمنية .

1-  تقديم مذكرة طلب رسمي بالتسجيل  من المكتب الرئيسي للمنظمة إلى وزارة التخطيط والتعاون الدولي

2-  إرفاق شهادة تسجيل المنظمة في دولة المقر الرئيسي  .

3-  إرفاق صورة معمدة  من النظام الأساسي للمنظمة .

4-  تقديم تقرير رسمي عن نشاطات المنظمة في بقية دول العالم .

5-  أرفاق  تفويض رسمي معمد من قبل المنظمة للشخص الذي  سيمثل المنظمة في الجمهورية اليمنية ، مرفق به السيرة الذاتية والشهادات العلمية والعملية ،

6-  خطاب تزكية من سفارة الجمهورية اليمنية في بلد المقر الرئيسي  للمنظمة أو من سفارة  بلد المنظمة في الجمهورية اليمنية  أو السفارة التي تقوم بتمثيل منظمة البلد .

7-   أرفاق وثائق برنامج العمل أو المشاريع  التي ستنفذها المنظمة في الجمهورية اليمنية ، على  أن لا يقل السقف المالي لتمــويل المشروع عن 250 إلف دولار أمريكي .

8-  يجب على المنظمة أن تبدأ في تنفيذ مشاريعها خلال ستة أشهر م تاريخ التوقيع على الاتفاقية الأساسية .

·      جميع الوثائق تكون مترجمة إلى اللغة العربية   .                                                                                                                                                  

 

 
إفتتاحية الموقع

 نرحب بكم في موقع وزارة التخطيط والتعاون الدولي

 هدفنا أن نقدم لكم معلومات عن الوزارة ونشاطاتها، كما ستجدون بيانات حول المساعدات التنموية الخارجية والخطط والاستراتيجيات الانمائية والمؤشرات الاقتصادية. ولهذا الموقع ارتباطات مختلفة وهامة تتعلق بالمواقع الاقتصادية والإنمائية. ومن جانب أخر، يقوم الموقع بتقديم أخر الأخبار والفعاليات التي يتم تحديثها بالإضافة إلى احتواء الموقع على معلومات عن اليمن.


  
 
الموقع الخاص بالوزارة

هذه الوزارة تمتلك موقع خاص بها يمكنك زيارته علي العنوان التالي

http://www.yemen.gov.ye/portal/mpic

 للمزيد من المعلومات والخدمات.

 

من أجل توسيع دائرة المستفيدين من الخدمات التنموية
التي يقدمها المعهد العربي للتخطيط وتيسير تواصلهم معه ومن أجل تفعيل دوره في مختلف
الجهات والمؤسسات الحكومية في اليمن

للمزيد من المعلومات والخدمات

 www.arab-api.org

الموقع الخاص بتسجيل منظمات المجتمع المدني في الحوار القطاعي

http://dipherent.com/CSO

 

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020