بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الجمعة 15 ربيع الثاني 1441 هـ 13 ديسمبر, 2019
الأكثر قراءة
  
 
وزير الإتصالات يطلع على سير العمل في عدد من المرافق التابعة للوزارة : تاريخ النشر: 26/12/2017
[26/ديسمبر/2017] صنعاء - اطلع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير اليوم على ما يقدمه المركز اليمني للاستشعار عن بعد من خدمات للوزارات والمؤسسات والجهات الحكومية. واستمع وزير الاتصالات من رئيس المركز الدكتور خالد خنبري إلى شرح عن الخدمات التي يقدمها المركز ومنها الخارطة الرقمية ومعامل التدريب ونظم المعلومات الجغرافية، حيث أوضح رئيس المركز ما تقدمه الخارطة الرقمية الموحدة للجمهورية اليمنية وسير العمل والتحديثات التي يتم الإجراء فيها.
كما اطلع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات على المشروع الذي يقدمه المركز لصالح المؤسسة العامة للاتصالات بهدف إنتاج خرائط الأساس لمختلف المدن الرئيسية والثانوية، وتنفيذ المركز للعديد من الخرائط بهدف تقييم آثار العدوان على مدينة صنعاء القديمة والقطاع السياحي في أمانة العاصمة.

إلى ذلك تفقد وزير الاتصالات سير العمل في الإدارة العامة للانترنت "يمن نت" وما تقدمه من خدمات الانترنت وتراسل المعطيات.

واستمع الوزير من مدير عام الانترنت المهندس محمد الذهباني إلى إيضاح عن مستوى تقديم خدمات الانترنت للمواطنين والتعريف بماهية بوابة الانترنت والتي من خلالها يتم تعريف العالم الخارجي عن اليمن عبر تذييل المواقع اليمنية بأول حرفين من كلمة يمن بالانجليزية.

وتطرق المهندس الذهباني إلى استضافة يمن نت للمواقع اليمنية ومدى أهمية الاستضافة لتعريف الموقع في العالم الخارجي بالهوية اليمنية .

وحث وزير الاتصالات على تطوير خدمات الانترنت ومضاعفة الجهود لتسويق بوابة اليمن على الانترنت والاستضافة للمواقع بعمل شراكات مع شركات البرمجيات التي تصمم المواقع لتكون الاستضافة على يمن نت ومنها الهوية اليمنية.

إلى ذلك تفقد وزير الاتصالات سير العمل في شركة يمن موبايل ومستوى انضباط الموظفين ، واستمع من المدير التنفيذي للشركة المهندس عامر هزاع إلى شرح عن مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد الوزير النمير أهمية تطوير خدمات الشركة وتأهيل الكادر العامل فيها لمواكبة كل جديد في عالم الاتصالات والانترنت.

كما اطلع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات على سير العملية التعليمية بالمعهد العام للاتصالات، وطاف مرافق المعهد والقاعات الدراسية والمعامل التي يتم تدريب الملتحقين بالمعهد في مجالات الرخصة الدولية وأكاديمية ميكروسوفت وأكاديمية أوراكل ومعامل الحاسبات.

واستمع الوزير النمير من عميد المعهد عبد الكريم الآنسي إلى شرح عن برامج المعهد وفروعه بأمانة العاصمة وعدد من المحافظات وما تتضمنه من مستوى عالي الجودة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وذلك بعمل دورات تدريبية مكثفة للدارسين.

وأوضح الآنسي أن المعهد وقع العديد من الشراكات مع جامعة صنعاء ووزارة الشباب والرياضة ومؤسسات حكومية ومعاهد وشركات خاصة لتقديم خدماته لمخرجات التعليم من الجامعة والمعاهد وموظفي تلك الشركات.

وأكد الوزير النمير أهمية استمرار خدمات المعهد في تأهيل الملتحقين فيه بالمجالات الفنية وتكنولوجيا المعلومات والتدريب على الأنظمة الحديثة والبرامج وأنظمة الربط الشبكي الجديدة.
  عدد القراء: 553

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2019