بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الخميس 10 رمضان 1442 هـ 22 أبريل, 2021
وزيرا الاتصالات والزراعة يدشنان موسم التشجير بوزارة الاتصالات والمؤسسات التابعة لها : تاريخ النشر: 18/03/2019
[18/مارس/2019] صنعاء- دشن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير ووزير الزراعة والري المهندس عبد الملك الثور اليوم، بأحواش وحدائق وزارة الاتصالات والبريد ومؤسسة الاتصالات موسم التشجير للموسم الحالي الذي يأتي تزامنا مع الذكرى الرابعة لصمود الشعب اليمني. حيث قام وزيرا الاتصالات والزراعة ومعهما نائب وزير الاتصالات مصلح العزير بغرس " شجرة العطاء والصمود " وعدد من الأشجار في وزارة الاتصالات والبريد والمؤسسة العامة للاتصالات ومدينة تكنولوجيا الاتصالات تدشينا لموسم التشجير . وأشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في تصريح لوسائل الإعلام إلى الرمزية التي يجسدها تفاعل اليمنيين في موسم التشجير وهم يزرعون للمستقبل ويرسمون ملامح العطاء والصمود وبناء اليمن، ويقدمون للعالم رسالة سلام.
ولفت إلى أن غرس شجرة "العطاء والصمود" في الوزارة والمؤسسة يعد تعبيراً عن العطاء والصمود الذي جسده منتسبو الاتصالات والبريد خلال فترة العدوان، وأنهم في الذكرى الرابعة لصمود الشعب اليمني يجددون العهد للوطن بالاستمرار في تقديم الخدمات للشعب اليمني في كل أرجاء الوطن.

واعتبر المهندس النمير أن التشجير وجه من أوجه النصر وملامح الصمود لليمنيين وعنوان حقيقي للحياة ويعكس تمسكهم بأرضهم وتربتهم.

وقال" أرض اليمن خصبة وبيئتها المتنوعة مورد طبيعي وغرس الأشجار يمثل إرث حضاري وجزء من التاريخ العريق لليمن الذي لا تمتلكه دول العدوان، وأن اليمنيين سيظلون متطلعين إلى الحياة والبناء والعطاء".

من جانبه أشار وزير الزراعة والري إلى أن غرس الأشجار يمثل رمزا تاريخيا وصورة حضارية للتعبير عن الموروث الزراعي الذي تمتاز به الأرض اليمنية .. معتبرا التشجير رسالة قوية وواضحة تعبر عن التحدي والصمود الأسطوري في وجه العدوان وغطرسته .

وقال " نحن مستمرون بغرس الأشجار رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا بسبب العدوان والحصار وهي رسالة صمود وتحدي بأننا ماضون ومستمرون في مسيرة البناء والتنمية مهما كانت التحديات " .

ولفت وزير الزراعة والري إلى أن التشجير من أهم الفعاليات لترسيخ مفهوم الزراعة وغرس الأشجار والزهور وتعميق السلوك والوعي البيئي لدى المواطنين.

ونوه بأهمية التفاعل المجتمعي مع موسم الأشجار كون الشجرة تمثل رمز للحياة والمستقبل الواعد.

شارك في التدشين عدد من قيادات وموظفي الاتصالات والبريد بغرس عدد من الأشجار بأحواش وحدائق وزارة الاتصالات والبريد والمؤسسة العامة للاتصالات ويمن موبايل .

حضر التدشين وكلاء وزارتي الاتصالات والزراعة ومدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح ومدير عام البريد المهندس محمد مرغم ورئيس مجلس إدارة يمن موبايل عصام الحملي وعدد من قيادات ومدراء عموم الاتصالات والبريد المؤسسات والشركات التابعة لها.
  عدد القراء: 443

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2021