بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الخميس 10 رمضان 1442 هـ 22 أبريل, 2021
نائب رئيس الوزراء يفتتح المكتبة الإلكترونية بجامعة صنعاء : تاريخ النشر: 22/04/2019
[22/أبريل/2019] صنعاء- افتتح نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير اليوم المكتبة الإلكترونية بجامعة صنعاء بتكلفة 50 ألف دولار . وتتكون المكتبة من قاعة تضم 25 جهاز حاسوب متاحة للبحث العلمي للطلاب والباحثين للولوج لمصادر المعرفة وفق المعايير الدولية المعتمدة وأجهزة سيرفرات وكاميرات مراقبة مزودة بنظام طاقة شمسية تعمل على مدار الساعة. وفي الافتتاح أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات إلى دلالة افتتاح المكتبة في ظل العدوان وما يحققه أبطال الجيش واللجان الشعبية من انتصارات في مختلف الجبهات.
واعتبر الجنيد مشروع المكتبة الإلكترونية خدمة حقيقة للطلاب في مجال العلم والمعرفة.. مؤكدا أن العام 2019 سيكون عاما للبناء والإنجازات وفق ما هو متاح.

وقال" سيكون اليمن رقما مميزا في المنطقة لأننا اليوم نستعيد إرادتنا وهويتنا وقرارانا السياسي ونخوض معركة حقيقية للبناء والتنمية في جميع المجالات".

بدوره أشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات إلى أن أهمية افتتاح المكتبة الإلكترونية في كلية الهندسة والتي ستسهل الكثير على طلاب الكلية في البحث العلمي والحصول على المراجع والكتب المتخصصة الإلكترونية.

وقال" المكتبة تأتي ترجمة للتوجهات السياسية التي تهتم بقطاعات الدولة وخاصة التعليم العالي وإيفاء بالوعد الذي قطعناه قبل عام بتوفير إمكانات عمل مكتبة إليكترونية ومواكبة للتقنيات الحديثة".

ووجه الوزير النمير المؤسسة العامة للاتصالات بمنح المكتبة الإلكترونية خط نت فيبر لتوفير سرعات أكبر للإنترنت الخاص بالمكتبة.. لافتاً إلى أن قيادة وزارة الاتصالات ستعمل إلى جانب قيادة جامعة صنعاء للمساهمة في تطوير التعليم العالي والبحث العلمي وربط البنية التحتية في الجامعة.

وعبر عن الفخر والاعتزاز بتطوير العملية التعليمية في جامعة صنعاء التي تعد صرحا علميا شامخا.

وكشف الوزير النمير عن العمل على إطلاق بنك الكفاءات الذي يهدف لتسجيل جميع مخرجات التعليم في الجامعات لتوظيفها في المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص.. مشيرا إلى أن هذا العمل يتطلب جهود كبيرة وسيحدد جائزة مليون ريال لكل من فاز فيه.

 فيما استعرض عميد كلية الهندسة الدكتور محمد البخيتي مراحل مشروع المكتبة الإلكترونية منذ انطلاق فكرتها العام الماضي وجهود إنجازها حتى الافتتاح بتعاون ودعم وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والمؤسسات التابعة لها.

حضر الافتتاح وكلاء وزارة الاتصالات ونائب مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات عمار وهان والرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الدولية "تيليمن" الدكتور علي نصاري ورئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي.
  عدد القراء: 421

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2021