بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الاثنين 20 ربيع الأول 1441 هـ 18 نوفمبر, 2019
الأكثر قراءة
وزارة الاتصالات تجدد ترخيص شركة سبأفون لعامي 2020ـ2021 كفترة نهائية للجيل الثاني للانتقال إلى الجيل
عاجل : وزارة الاتصالات تحذر من الاستخدام الغير قانوني لأجهزة ووصلات المايكروويف
مؤسسة الاتصالات تدشن الانتقال للمرحلة التنفيذية لمشروع هيكلة المؤسسة
الاتصالات تنفي علاقتها بما تسمى شبكات التسديد عبر التطبيقات الإلكترونية
اجتماع بوزارة الاتصالات لمناقشة آلية تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة
تقطعات خدمات الاتصالات والانترنت بالمحافظات الجنوبية والشرقية ناتج عن إنقطاع الكهرباء العمومية
رئيس الوزراء يلتقي وزيري الاتصالات والدولة لشؤون مخرجات الحوار
وزير الاتصالات يهنئ قائد الثورة والقيادة السياسية والشعب اليمني بمناسبة ثورتي الـ 21 والـ 26 سبتمبر
وزير الاتصالات يناقش مع مشغلي خدمات الاتصالات والإنترنت سبل استمرار الخدمات وايصالها للمواطنين
وزير الاتصالات يطلع على سير أعمال المركز اليمني للاستشعار عن بعد

  
 
مؤسسة الاتصالات تدشن الانتقال للمرحلة التنفيذية لمشروع هيكلة المؤسسة : تاريخ النشر: 23/07/2019
[23/يوليو/2019] صنعاء - دشنت المؤسسة العام للاتصالات اليوم الانتقال للمرحلة التنفيذية لمشروع هيكلة المؤسسة ترجمة للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة. وفي التدشين الذي حضره رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة علي العماد .. أكد نائب رئيس الوزراء للشئون التنموية والاقتصادية الدكتور حسين مقبولي أهمية الانتقال للمرحلة التنفيذية لمشروع هيكلة المؤسسة العامة للاتصالات للمنافسة في سوق الاتصالات. واعتبر قطاع الاتصالات من أهم مزودي الاتصالات والانترنت في اليمن، ما يستدعي منه مواكبة كل جديد في عالم الاتصالات المتجدد والمتسارع، خاصة في ظل وجود منافسين من قبل شركات الاتصالات بالقطاع الخاص.
وأشاد مقبولي بخطوات المؤسسة العامة للاتصالات من خلال إستراتيجياتها لمواكبة كل جديد في عالم الاتصالات.

بدوره أوضح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير أن الانتقال إلى المرحلة التنفيذية لهيكلة المؤسسة العامة للاتصالات تهدف لتطوير وتحديث آلية عمل المؤسسة.

وأشار إلى أن المؤسسة مرت بسبعة أجيال في تقنيات الاتصالات منذ تأسيسها 1980 وهي تواكب كل جديد في عالم الاتصالات وتعمل على امتصاص هذه التغييرات بتحديث الأنظمة والتقنيات بصورة مستمرة.

ولفت الوزير النمير إلى أن تنفيذ مشروع الهيكلة يتواكب مع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وتجسيدا لشعار الرئيس الشهيد صالح الصماد "يد تحمي ويد تبني" ويشمل الهيكل الإداري والفني والتجاري والتسويقي والقانوني والتقني.

وأوضح أن المشروع يعتمد على ثلاث جوانب الزبون الذي تقدم له خدمات الاتصالات والانترنت والتوصيف الوظيفي، ووضع دورة مستندية تتواءم مع الهيكل التنظيمي الجديد.

ودعا قيادة المؤسسة العامة للاتصالات والموظفين إلى بذل مزيد من الجهود للنهوض بأداء المؤسسة العامة للاتصالات بما يواكب تكنولوجيا الاتصالات والمنافسة القوية في سوق الاتصالات وتحقيق مكانة الريادة لها.

وفي التدشين الذي حضره وزيرا الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة والخدمة المدنية والتأمينات إدريس الشرجبي ونائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات مصلح العزير .. أوضح مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق محمد مصلح أن مشروع الهيكلة أصبح ضرورة لمواكبة التطورات في مجال التقنيات المتسارعة في مجال الاتصالات.

وأشار إلى أن مشروع الهيكلة يحظى باهتمام قيادة وزارة الاتصالات، وستنفذ عملية الهيكلة خبرات وكوادر المؤسسة التي درست مشروع الهيكلة من مختلف جوانبه وفقا لإستراتيجية للمؤسسة العامة للاتصالات وأهدافها 2019-2023م.

بدوره اعتبر مدير مكتب الانتقال لمرحلة مشروع هيكلة المؤسسة العامة للاتصالات مدير عام التخطيط بالمؤسسة المهندس أمين الحرثي، هيكلة المؤسسة أمر حتمي للنهوض بواقعها لمواكبة تقنيات الاتصالات الحديثة.

ولفت إلى أن المؤسسة تواجه الكثير من التحديات، في ظل المنافسة الشديدة بسوق الاتصالات والتدمير الممنهج الذي تعرضت له بنية المؤسسة من قبل العدوان والحصار المفروض على استيراد التجهيزات الخاصة بقطاع الاتصالات.
تخلل الحفل الذي حضره رئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي والرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الدولية الدكتور علي ناجي نصاري ومدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي المهندس محمد علي مرغم وقيادات المؤسسة العامة للاتصالات، عرض تعريفي عن مراحل وإعداد وخطوات تنفيذ مشروع إعادة هيكلة المؤسسة.
  عدد القراء: 375

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2019